النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

فوائد الحلبة للشعر وأفضل خلطاتها المجربة

فوائد الحلبة للشعر وأفضل خلطاتها المجربة
1 / 2
فوائد الحلبة للشعر وأفضل خلطاتها المجربة
الحلبة تساعدك على الحصول على شعر ناعم
2 / 2
الحلبة تساعدك على الحصول على شعر ناعم

فوائد الحلبة للشعر وأفضل خلطاتها المجربه تجعل شعرك بمظهر جذاب ولامع وكثيف. فالحلبة تعد من البذور الطبيعية التي لها فوائد كثيرة للشعر، وتساعد على تحسينه لنمو شعر جديد ورائع، لذلك جربي هذه الخلطات الطبيعية لبذور الحلبة مع مكونات أخرى وتمتعي بعدها بشعر مميز ورائع، فإليك فوائد الحلبة للشعر وأفضل خلطاتها المجربه.

 فوائد الحلبة الشعر

  • منع تساقط الشعر
  • تنعيم الشعر
  • زيادة لمعان الشعر
  • التخلص من القشرة
  • تقليل إلتهابات الشعر

فوائد الحلبة للشعر وأفضل خلطاتها المجربه

  • ماسك الحلبة لمنع تساقط الشعر
  • ماسك الحلبة لتنعيم الشعر
  • ماسك الحلبة للمعان الشعر

فوائد الحلبة للشعر وأفضل خلطاتها المجربة

ماسك الحلبة لمنع تساقط الشعر

فوائد الحلبة للشعر تساعد على منع تساقط الشعر والحفاظ على شعر صحي وطويل. فالحلبة تساعد على نمو شعر جديد أقوى وأقل تقصفاً.

انقعي نصف كوب من بذور الحلبة في كوب ماء لمدة 8 ساعات، ثم قومي بطحن المحتوى مع ملعقتين من عصير الليمون لتحصلي على عجينة لزجة، بعدها وزعي الماسك على فروة الرأس مع التدليك وغطي الشعر بغطاء بلاستيكي لمدة تترواح بين 30 الى 45 دقيقة ثم أشطفي بالماء والشامبو.

ماسك الحلبة لتنعيم الشعر

فوائد الحلبة للشعر يساعد على تنعيم الشعر إذ تحتوي على فيتامينات ومعادن التي تساهم في تنعيم الشعر. اخلطي ملعقة كبيرة بذور حلبة مطحونة مع 5  ملاعق كبيرة زبادي وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وربع كوب ماء مقطر، ثم اخلطي المكونات معاً في وعاء، وقومي بتغطية الوعاء بغلاف بلاستيك، واتركيه لمدة ٣ ساعات. بعدها قومي بتطبيق القناع على شعرك من الجذور حتى الأطراف، واتركيه لمدة 30 دقيقة. كرري هذه الوصفة مرة واحدة أسبوعياً للحصول على شعر ناعم ورائع.

ماسك الحلبة للمعان الشعر

فوائد الحلبة للشعر يساعد على تأمين اللمعان للشعر والمظهر الصحي، لذلك ضعي ملعقتين كبيرتين من بذور الحلبة  وقومي بنقعها بالماء لليلة كاملة وأضيفي كوب من الماء المغلي في اليوم التالي الى هذا المنقوع  للحصول على معجون الحلبة. يمكنك زيادة الكمية حسب طول شعرك، فبعدها قومي بتطبيق معجون الحلبة على شعرك من الجذور وحتى الأطراف، واتركي القناع على شعرك لمدة 30 دقيقة، ثم اغسلي شعرك بعد ذلك بالماء الفاتر وتمتعي بشعر ناعم ورائع.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم أو جزء صغير من فروة الرأس قبل إستخدامها على فروة الرأس كافة وشعرك بكامله، تجنباً لتحسس الجلد عند البعض على المكونات المذكورة. 

×