طريقة تفتيح لون الشعر بالبابونج وفوائده على الشعر

طريقة تفتيح لون الشعر بالبابونج وفوائده على الشعر. فمع موضة تغيير لون الشعر، قد تحب المرأة تغيير مظهرها لتتألق بإطلالة عصرية ولون شعر مميز، لذلك يعد البابونج من الطرق الطبيعية الرائعة لتغيير لون شعرك وتفتيحه الى درجة الاشقر بدون مواد كيمائية ومكونات مضرة للشعر،فاليك طريقة تفتيح لون الشعر بالبابونج وفوائده على الشعر.

فوائد البابونج للشعر

  • ترطيب الشعر
  • حماية الشعر من التساقط
  • تخفيف التهابات فروة الراس
  • تفتيح لون الشعر
  • زيادة نعومة الشعر

طريقة تفتيح لون الشعر بالبابونج وفوائده على الشعر

  • وصفة منقوع البابونج لتفتيح الشعر
  • وصفة البابونج والليمون لتفتيح الشعر
  • وصفة زيت البابونج لتفتيح الشعر 

طريقة تفتيح لون الشعر بالبابونج وفوائده على الشعر

وصفة منقوع البابونج لتفتيح الشعر

تفتيح لون الشعر بالبابونج يشمل استخدام زهور البابوج المجففة عن طريق وضعهم في ماء وتركهم حتى الغليان. بعدها قومي بتصفية البابونج وترك الماء ليبرد قليلاً. فبعد الإنتهاء من استحمامك واستخدام الشامبو على شعرك، قومي بغسل شعرك باستخدام منقوع البابونج، ثم قومي بلف الشعر باستخدام غطاء بلاستيكي واتركيه دون غسله بالماء الى أن يجف.

وصفة البابونج والليمون لتفتيح الشعر

تفتيح لون الشعر بالبابونج تشمل خلط البابونج مع الليمون للحصول على نتائج أكيدة. ولتحضير هذه الوصفة

قومي بنقع زهور البابونج في كوب من الماء المغلي الى أن يتغير لونه، ومن ثم اتركي المنقوع ليبرد، فقومي بتصفيته وضعيه جانباً. بعدها أضيفي نصف كوب من عصير الليمون، وربع كوب من زيت جوز الهند الى منقوع البابونج، ودلكي شعرك وفروة رأسك بالخليط ثم قومي بتعريض شعرك لأشعة الشمس أثناء وضع الماسك لمدة تتراوح بين 10 و 15 دقيقة، وبعدها إغسلي شعرك بالماء والشامبو، للحصول على لون شعر أفتح. كرري هذه العملية 3 مرات في الأسبوع حتى تتمكنين من الحصول على النتيجة المرجوة.

 وصفة زيت البابونج لتفتيح الشعر 

تفتيح لون الشعر بالبابونج تتضمن استخدام زيت البابونج لتفتيح الشعر وخاصة الشعر الفاتح. فزيت البابونج يعمل على تعزيز لمعانه ويجعل لونه رائع. فقومي بغمس قطعة من القطن في زيت البابونج، ثم مرري القطنة على خصلات الشعر لتفتيح لون شعرك بطريقة فورية، وتمتعي بشعر فاتح وجذاب.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم أو جزء صغير من فروة الرأس قبل إستخدامها على فروة الرأس كافة وشعرك بكامله، تجنباً لتحسس الجلد عند البعض على المكونات المذكورة.