أفضل وصفات طبيعية للعناية بالشعر المجعد والجاف

أفضل وصفات طبيعية للعناية بالشعر المجعد والجاف يخلصك من مشاكل الشعر ومظهره الهايش. فالشعر الناعم يعد مسعى للمرأة حيث يمنحها المظهر المرتب في حين أن الوصفات الطبيعية تساعد في فرد الشعر وتنعيمه وإعادة صحته،  فاليك أفضل الوصفات طبيعية للعناية بالشعر المجعد والجاف.

أفضل وصفات طبيعية للعناية بالشعر المجعد والجاف

أفضل الوصفات طبيعية للعناية بالشعر المجعد والجاف

وصفة اليقطين والعسل

وصفات للشعر المجعد تساعد على ترطيبه لإعادة نعومته من آثار العوامل الخارجية التي تؤدي الى الجفاف، ومن ضمنها اليقطين والعسل الذي يعد من أفضل وصفات للشعر الجاف والهايش والذي يعاني من التقصف. فاليقطين يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة تساعد على حماية الشعر من الجفاف، بالإضافة الى غناه بفيتامين أ الذي يساعد أطراف الشعر المتقصفة والشعر المجعد. أما العسل فهو من المكونات الطبيعية الذي يساعد ترطيب الشعر وعلى التخلص من الشعر المجعد والمزعج خلال التمشيط. فخلط اليقطين مع العسل يمنح شعرك الصحة ويعيد إشراقه.

ضعي ملعقتين كبيرتين من العسل، إلى كوب واحد من اليقطين المهروس، ووزعي الخليط على شعرك وفروة رأسك وقد تزيدين الكمية حسب طول الشعر لديك. بعدها ضعي قبعة استحمام واتركيه لمدة 15 دقيقة على الأقل ثم اشطفيه جيداً. فبعد فترة من استخدام هذه الوصفة سوف يتحسن الشعر لديك وتتحسن نوعيته.

وصفة الجوجوبا والألوفيرا

وصفات للشعر المجعد تشمل تطبيق الجوجوبا مع الألوفيرا. فزيت الجوجوبا يعد من أفضل الزيوت الطبيعية التي تمنح شعرك النعومة وتحافظ عليه من التلف، فهو يخترق الشعر بعمق ويعمل على تغذيته. أما الألوفيرا فيعد من أقوى الوصفات للشعر الجاف والمجعد إذ له القدرة على اختراق فروة الرأس والوصول إلى جذور الشعر لمعالجتها وتغذيتها بالبروتين الموجود داخله .

امزجي في وعاء كوب ونصف من عصير الألوفيرا مع كوبين من ماء جوز الهند وملعقتين صغيرتين من زيت الجوجوبا، ثم ضعي المزيج في زجاجة رذاذ صغيرة، وطبقيها على شعرك واتركيها لمدة 30 دقيقة، بعدها إغسلي شعرك بالماء الفاتر والشامبو، وتمتعي بشعر رطب ورائع.

وصفة القرفة وزيت جوز الهند

وصفات للشعر المجعد يجعل شعرك صحياً ومشرقاً ويعيد لمعانه وجماله. فالشعر المجعد يكون عادة جاف وهايش، لذلك فخلط القرفة مع زيت جوز الهند يساعد على ترطيب الشعر وإعادة صحته. فالقرفة تساعد على تنشيط الدورة الدموية وفرد الشعر وزيادة لمعانه ونعومته، كذلك تساعد القرفة على تقوية الشعر الجاف بالفيتامينات والمعادن التي تحتويها. أما زيت جوز الهند فهو مرطب فعال للشعر ومغذي لفروة الرأس إذ يحمي الشعر من الجفاف.

امزجي القليل من القرفة مع ملعقة من زيت جوز الهند، ثم ضعي القناع على شعرك ودلكي فروة رأسك، بعدها اتركي الماسك لمدة 45 دقيقة ثم اشطفيه جيداً، واستخدميه على الأقل مرة في الأسبوع للحصول على نتائج أكيدة.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم أو جزء صغير من فروة الرأس قبل إستخدامها على فروة الرأس كافة وشعرك بكامله، تجنباً لتحسس الجلد عند البعض على المكونات المذكورة.