فوائد بذور الكتان للشعر وطريقة استخدامه

فوائد بذور الكتان للشعر وطريقة استخدامه يمنح شعرك الصحة والمظهر الأكثر إشراقاً، فبذور الكتان لها فوائد عديدة للشعر إذ تساعد في تطويل وفرد الشعر كما تمنع ظهور القشرة وتساعد في جعل إطلالة شعرك مميزة، فإليك فوائد بذور الكتان للشعر وطريقة استخدامه.

فوائد بذور الكتان للشعر وطريقة استخدامه

  • التقليل من إفراز الزيوت
  • توقف تساقط الشعر
  • يمنع قشرة الرأس

فوائد بذور الكتان للشعر وطريقة استخدامه

التقليل من إفراز الزيوت

بذور الكتان للشعر يساعد على التقليل من إفراز الزيوت وذلك لأنه يعمل على تحقيق التوازن في درجة الحموضة وإفراز الزيوت على فروة الرأس، لذلك فبعد تطبيقه على شعرك فهو يمنح شعرك النعومة والإطلالة الرائعة.

توقف تساقط الشعر

بذور الكتان للشعر يساعد على حل مشكلة تساقط الشعر. شعر المرأة يتساقط لأسباب كثيرة، لكن مع استخدام بذور الكتان فهو يغذي الشعر بالفيتامينات والمغذيات الضرورية التي تساعد على تحسين وضع الشعر. ضعي في وعاء ربع كوب من بذور الكتان بعد غليه الى أن يصبح مثل الجل، مع كوبين من الماء و4 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند، ثم طبقي الجل على شعرك واتركيه لمدة ساعتين. بعدها إغسلي بشامبو خفيف وتمتعي بعدها بشعر قوي. يمكنك أيضاً تناول بذر الكتان يومياً لمدة شهر وستحصلين على نتائج رائعة.

يمنع قشرة الرأس

بذور الكتان للشعر تساعد على علاج مشكلة قشرة الرأس التي قد تعاني منها أغلب النساء. فاستخدام بذور الكتان للشعر يحافظ على فروة رأس رطبة وشعر صحي. قومي بتسخين ملعقتين كبيرتين من زيت بذور الكتان حتى يصبح دافئاً، ثم ضعي ملعقتين من الزيت على فروة رأسك وشعرك ودلكيه جيداً لمدة 10 دقائق، ثم تأكدي من تغطية شعرك جيداً من الجذور إلى الأطراف، وبعد 30 دقيقة قومي بغسل شعرك بشامبو خفيف وتمتعي بشعر خال من القشرة.