خلطات منزلية لتطويل الشعر وتعزيز نموه

خلطات منزلية لتطويل الشعر وتعزيز نموه يمنحك إطلالة رائعة ومشرقة. فالشعر الطويل حلم كل امرأة، وتطويله بخلطات منزلية يساعد أكثر بالحصول على بصيلات أقوى دون الضرر بالشعر، لذلك تفضل أغلب النساء تطبيق ماسكات منزلية بمكونات سهلة تساعد على الحصول على شعر طويل ورائع،  فاليك خلطات منزلية لتطويل الشعر وتعزيز نموه.

خلطات منزلية لتطويل الشعر وتعزيز نموه

  • خلطة جوز الهند والعسل
  • خلطة البيض وزيت الخروع
  • خلطة الزنجبيل وزيت الجوجوبا

خلطات منزلية لتطويل الشعر وتعزيز نموه

خلطة جوز الهند والعسل

خلطات طبيعية لتطويل الشعر تشمل خلط جوز الهند مع العسل، إذ يساعد زيت جوز الهند على ترطيب الشعر وتسريع نموه. أما العسل فهو مرطب طبيعي يساعد على حفظ الرطوبة داخل الجلد، لذلك فيعد خلط هذين المكونين على الحصول على مزيج رائع يمكنك تطبيقه للمساعدة في ترطيب الشعر الجاف والتالف وبالتالي تساعد على تعزيز نمو الشعر.

امزجي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع ملعقة كبيرة من العسل، وضعيه بالتساوي على شعرك من الجذور حتى الأطراف، ثم غطيه بقبعة بلاستيكية لمدة 30 دقيقة. بعدها إغسلي شعرك بشامبو، ثم استمتعي بشعر طويل رطب وناعم.

خلطة البيض وزيت الخروع

خلطات طبيعية لتطويل الشعر تتضمن استخدام البيض مع زيت الخروع والخل للحصول على زيادة نمو الشعر وللحصول على شعر ناعم وصحي. فزيت الخروع يعزز نمو الشعر ويمنحه القوة، أما البيض يساعد أيضاً على تحفيز نمو الشعر وتغذية خصلاته ويقلل من تساقط الشعر. فضعي بيضة واحدة مع 3 ملاعق كبيرة من زيت الخروع وملعقة صغيرة من الخل. ضعي جميع المكوّنات في وعاءٍ، واخلطي جيّداً للحصول على خليطٍ متماسك. بعدها دلّكي فروة رّأسك بهذه الخلطة، واتركيه لمدّة 30 دقيقة، ثمَّ إغسلي بالماء البارد وتمتعي بشعر طويل بعد فترة من الإستخدام.

خلطة الزنجبيل

خلطات طبيعية لتطويل الشعر تتضمن تطبيق الزنجبيل. فالزنجبيل فوائده كثيرة للشعر، إذ  يعمل على تكثيف الشعر وزيادة طوله كما يكسبه الليونة والنعومة، لذلك ضعي في وعاء ملعقة كبيرة من الزنجبيل الطازج، وأضيفي إليها ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا أو زيت جوز الهند وأضيفي الكمية حسب طول الشعر، ثم طبّقي هذه الخلطة على فروة الرأس ودلّكيها بحركات دائريّة ناعمة، ثمّ غلّفي شعركِ بغطاء بلاستيكي، واتركيه لمدة ساعة قبل شطفه بالماء الفاتر. بعدها إغسلي شعرك وكرري هذا الماسك بشكل أسبوعي للحصول على النتائج الأكيدة.  

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم أو جزء صغير من فروة الرأس قبل إستخدامها على فروة الرأس كافة وشعرك بكامله، تجنباً لتحسس الجلد عند البعض على المكونات المذكورة.