خطوات العناية بالشعر التالف قبل بداية العام 2022

خطوات العناية بالشعر التالف قبل بداية العام 2022 يعيد الثقة لك ويمنحك شعر بمظهر ملفت ورائع. الشعر التالف يؤثر على نفسية المرأة وإطلالتها، في حين أنه على غرار البشرة يتطلب عناية كبيرة خاصة مع تغيير المواسم، وقد يتعرض للتلف نتيجة الإهمال والروتين الخاطئ اليومي، فاليك خطوات العناية بالشعر التالف قبل بداية العام 2022.

خطوات العناية بالشعر التالف قبل بداية العام 2022

  • قص الأطراف
  • شرب الماء
  • تطبيق ماسكات للشعر
  • تجنب استخدام مكواة الشعر بشكل دائم

خطوات العناية بالشعر التالف قبل بداية العام 2022

 قص الأطراف

العناية بالشعر التالف تشمل قص أطراف الشعر لحماية الشعر من التقصف بحيث أن التخلص من الأطراف المتقصفة يخفف من التلف للشعر ويزيد من كثافته. فقص الشعر التالف يجدد نشاط وحيوية فروة الرأس ويحفز نمو شعر جديد صحي. بالإضافة الى ذلك قص أطراف الشعر يمنحك مظهراً صحياً أكثر للشعر. فقومي بقص شعرك قبل بداية العام 2022 وتمتعي بشعر متجدد ورائع.

شرب الماء

العناية بالشعر التالف يتضمن شرب الكثير من الماء.  فالماء يمنح شعرك الرطوبة ويخفف من جفافه وتلفه، لذلك قومي بشرب كمياتٍ وفيرة من الماء قبل بداية العام 2022 لمنح شعرك المرونة والرطوبة. بالإضافة الى ذلك فشرب الماء يساعد على تعزيز لمعان الشعر ويسهم في تزويد الشعر بالعناصر الغذائية المفيدة للشعر.

تطبيق ماسكات للشعر

العناية بالشعر التالف تشمل تطبيق ماسكات للشعر التي تساعد على تحسين ملمسه والتخلص من مشكلات الشعر التي تؤدي الى جفافه وتقصفه. فتطبيق العسل والبيض مثلاً يعتبر من المكونات الطبيعية التي تساعد على تحسين الشعر وزيادة لمعانه. 

تجنب استخدام مكواة الشعر بشكل دائم

العناية بالشعر التالف تشمل التخفيف من استخدام مكواة الشعر خاصة على الشعر المبلول وذلك لانه يعمل على إتلاف الطبقات الخارجية من خصلات الشعر بدلاً من فردها. كذلك فإذا اضطر الأمر باستخدام مكواة الشعر، فاستخدميه بدرجات حرارة أقل. فهكذا تحمس شعرك من التلف قبل بداية العام 2022.

ونذكرك دائماً بضرورة تجربة وصفات الشعر على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم أو جزء صغير من فروة الرأس قبل إستخدامها على فروة الرأس كافة وشعرك بكامله، تجنباً لتحسس الجلد عند البعض على المكونات المذكورة.