أفضل وصفات طبيعية لتغذية الشعر قبل بداية العام الجديد

أفضل وصفات طبيعية لتغذية الشعر قبل بداية العام الجديد تمنحك إطلالة مميزة وشعر صحي. فيعد تطبيق وصفات طبيعية الطريقة الأفضل للحصول على شعر صحي ورائع. كذلك روتين العناية بالشعر يساعد على تحسين ملمسه وتغذية الشعر التالف قبل بداية العام الجديد، فإليك أفضل وصفات طبيعية لتغذية الشعر قبل بداية العام الجديد.

أفضل وصفات طبيعية لتغذية الشعر قبل بداية العام الجديد

  • وصفة زيت السمسم وعصير الشمندر
  • وصفة الأفوكادو
  • وصفة الجيلاتين وخل التفاح

أفضل وصفات طبيعية لتغذية الشعر قبل بداية العام الجديد

وصفة زيت السمسم وعصير الشمندر

وصفات طبيعية لتغذية الشعر تشمل وصفة زيت السمسم وعصير الشمندر. ضعي كميات متساوية من زيت السمسم وعصير الشمندر والقليل من عصير الليمون حسب طول الشعر، ثم اخلطي المكونات مع بعضها البعض وطبقي المزيج على شعرك وعلى فروة رأسك. بعدها قومي بتغطية شعرك بغطاء بلاستيكي واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم أشطفي شعرك بالشامبو.

وصفة الأفوكادو

وصفات طبيعية لتغذية الشعر تشمل تطبيق الأفوكادو. فضعي ثمرة أفوكادو المهروسة مع ملعقتين  كبيرتين من المايونيز حسب كثافة الشعر وطوله. ثم ضعي الخليط على شعرك واتركيه لمدة ساعة، ثم اغسليه بالشامبو واشطفيه بالماء الفاتر واحصلي على شعر رائع ومذهل.

وصفة الجيلاتين وخل التفاح

وصفات طبيعية لتغذية الشعر تتضمن تطبيق وصفة الجيلاتين وخل التفاح. فيعتبر الجيلاتين بروتين طبيعي للشعر ويساعد على ترطيب وتنعيم الشعر. أما خل التفاح فيساعد على تغذية الشعر والحصول على شعر ناعم وصحي .

ضعي معلقة كبيرة من الجيلاتين مع كوب من الماء الدافىء ، ومعلقة كبيرة من خل التفاح . و5 قطرات من زيت عطري، ثم قومي بخلط المكونات مع بعضها البعض في وعاء عميق وطبقي الوصفة على شعرك وفروة الرأس واتركيه لمدة 20 دقيقة. بعدها إغسلي شعرك بالماء الفاتر وكرري هذه الوصفة قبل بداية العام الجديد، وتمتعي بعدها بشعر رائع ومذهل.