النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

فوائد خشب الصندل للشعر وطريقة استخدامه

فوائد خشب الصندل للشعر وطريقة استخدامه
1 / 3
فوائد خشب الصندل للشعر وطريقة استخدامه
فوائد خشب الصندل فعالة لتويل الشعر بالشكل الطبيعي
2 / 3
فوائد خشب الصندل فعالة لتويل الشعر بالشكل الطبيعي
فوائد خشب الصندل مذهلة لشعر صحي على الدوام
3 / 3
فوائد خشب الصندل مذهلة لشعر صحي على الدوام

فوائد خشب الصندل للشعر، عزفت منذ العصور القديمة بقدرتها على استعادة صحته وخصوصا الشعر الدهني، إذ تساهم فوائد خشب الصندل سواء على هيئته الطازجه أو الزيت المستخرج منه على علاج مشاكل الشعر المتنوعة في أسرع وقت.

لذا لا تترددي عزيزتي في الاستفادة من فوائد خشب الصندل لتحسين صحة شعرك على الدوام، لكن يفضل توظيفه ضمن الوصفات الطبيعية المناسبة لنوع شعرك مع الخبراء المختصين، فعلى الرغم من أنه آمن ومعالج لبصيلات الشعر، إلا أن الإفراط في استخدام قد يصيب فروة الرأس بالإلتهابات والحساسية والحكة المستمرة.

من هذا المنطلق، سنتعرف على فوائد خشب الصندل للشعر وطريقة استخدامه، من خلال اختصاصية البشرة والشعر مريم عبد الغني من القاهرة.

خشب الصندل للعناية بالشعر

  • فوائد خشب الصندل للشعر
  • طريقة استخدام خشب الصندل لشعر لامع وصحي

فوائد خشب الصندل للشعر وطريقة استخدامه

فوائد خشب الصندل للشعر

أوضحت اختصاصية الشعر مريم، أن خشب الصندل يحوي مركبات مميزة تتفاعل مع العديد من المكونات الطبيعية الآخرى المعززة لجمال الشعر على الدوام، وأهمها قشور البرتقال، مطحون الجوز، اللبن الرائب، الألوفيرا، الكركم، العسل".

وبالتالي ينصح بضروة استشارة الخبراء المختصين لاختيار المكونات المناسبة لنوع شعرك مع فوائد خشب الصندل، لتحقيق فوائد عدة أهمها

  • تعالج فوائد خشب الصندل مشكلات فروة الرأس المتنوعة، خصوصا القشرة المزمنة.
  • تقضي فوائد خشب الصندل على مشكلة تساقط الشعر بالشكل الطبيعي.
  • تخفف فوائد خشب الصندل من حدة تقصف أطراف الشعر.
  • تعزز فوائد خشب الصندل نمو الشعر بالشكل الصحي وتمنع ظهورالشيب المبكر.
  • تزيد فوائد خشب الصندل من كثافة وطول الشعر.
  • تخلص فوائد خشب الصندل الشعر من الزهم الزائد في فروة الرأس.

طريقة استخدام خشب الصندل لشعر صحي ولامع

نصحت اختصاصية الشعر مريم، بضرورة توظيف كميات قليلة من خشب الصندل سواء على هيئته الطازجة أو الزيت المستخرج منه مع الوصفات الطبيعية المتنوعة حسب نوع الشعر وليس غير ذلك.

لكن بصفة عامة يمكنك عزيزتي خلط القليل من زيت خشب الصندل مع زيت اللافندر وزيت السمسم، كي تستخدمي الخليط لتدليك فروة الرأس لمدة 10 دقائق فقط، ثم غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو المناسب، وتكرير الخلطة مرة في الأسبوع، من أجل الحفاظ على صحة شعرك ومنحه الحيوية واللمعان على الداوم، ولا تنسي تجربة الخليط خلف أذنيك قبل الاستخدام، للتأكد من عدم التحسس منه.

×