النسخة الإلكترونية

خلطات طبيعية لشعر صحي في فصل الشتاء

خلطات طبيعية لتحسين صحة الشعر ومنعه اللمعان والحيوية في فصل الشتاء
خلطات طبيعية لتحسين صحة الشعر ومنعه اللمعان والحيوية في فصل الشتاء

خلطات طبيعية لشعر صحي، اخترنا لك عزيزتي كي تتمتعي بجمال شعرك وحيويته على الدوام خلال أجواء فصل الشتاء، التي قد تتسبب في إصابته ببعض المشاكل من دون سابق إنذار.

فعلى الرغم من أن موسم فصل الشتاء الأفضل لتحسن بصيلات الشعر بصفة عامة، إلا أن الإهمال وقلة العناية به قد تعرضه للجفاف والتقصف والتساقط من دون استثناء.

لذا اطبقي عزيزتي الخلطات الطبيعية المقدمة بمعدل لا يقل عن مرة في الأسبوع وبالشكل المنتظم، ولا مانع من استخدامها بالتبادل، كونها غنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي تساهم في تغذية وترطيب وإصلاح جميع أنواع الشعر خلال فصل الشتاء.

من هذا المنطلق، تعرفي معنا على أفضل خلطات طبيعية آمنة لشعر صحي في فصل الشتاء، من خلال خبيرة العناية بالشعر هند محمود من القاهرة.

خلطات طبيعية لشعر صحي في فصل الشتاء

خلطات طبيعية لشعر صحي في فصل الشتاء

أكدت خبيرة العناية بالشعر، أن العناية بالشعر لابد أن تكون بصفة مستمرة وعلى مدار العام، مع مراعاة تطبيق الخلطات الطبيعية المناسبة حسب نوع الشعر، وخصوصا الآمنة على البصيلات، ذلك اختيار مكوناتها بعناية بحيث تغذي وترطب الشعر في المقام الأول مهما كانت العوامل الجوية المتقلبة، كي تستطيع بصيلات الشعر مقاومة التغيرات الجوية.

بالإضافة إلى ذلك الحد من استخدام المصففات الحرارية قدر المستطاع والأفضل استخدام مرة كل أسبوعين وليس أكثر خصوصا في فصل الشتاء، أما بالنسبة عن أفضل خلطات طبيعية لشعر صحي في فصل الشتاء، فهي

  • خلطة طبيعية من المايونيز وفيتامين E
  • خلطة طبيعية من الزبادي وخل التفاح
  • خلطة طبيعية من الفراولة وصفار البيض

خلطة طبيعية من المايونيز وفيتامين E لتغذية الشعر في فصل الشتاء

اخلطي المايونيز حسب طول شعرك مع 3 ملاعق كبيرو من فيتامين E، قلبي المحتويات جيدا من دون أي إضافات أخرى، وزعي الخلطة على شعرك من الجذور إلى الأطراف، اتركيها لمدة ساعيتن قبل الاستحمام مع ارتداء القناع البلاستيكي، اغسلي شعرك بالماء الفاتر، يمكنك تكرار خلطة المايزنيز وفيتامين E 3 مرات في الأسبوع لتغذية وتعزيز جمال شعرك في فصل الشتاء.

خلطة طبيعية من الزبادي وخل التفاح للتخلص من الشعر الجاف والهش في فصل الشتاء

ادمجي كوب من الزبادي الكامل الدسم مع 3 ملاعق كبيرة من العسل الابيض وملعقة صغيرة من خل التفاح، أضيفي قليل من الماء الملفتر، قلبي المحتويات جيدا حتى التجانس، وزعي الخلطة على شعرك بالكامل، مع دليك فروة الرأس لمدة 5 دقائق قبل ارتداء القناع البلاستيكي لمدة ساعة قبل الاستحمام، اغسلي شعرك بالماء الفاتر، كرري الخلطة مرة في الأسبوع بالشكل المنتظم وستحصلين على شعر صحي خالي من التقصف والجفاف في فصل الشتاء.

خلطة طبيعية من الفراولة والبيض للمعان الشعر في فصل الشتاء

خلطة طبيعية من الفراولة والبيض للمعان الشعر في فصل الشتاء

لا تستغني عن خلطة الفراولة وصفار البيض للحصول على شعر صحي ولامع في فصل الشتاء، فما عليك سوى تحضير المكونات حسب طول شعرك وخلطها في الخلاط الكهربائي حتى التجانس، أضيفي 3 قطرات من زيت الخروع، قلبي المحتويات جيدا، وزعي الخلطة على شعرك لمدة ساعتين مع مراعاة ارتدائك القناع البلاستيكي، اغسلي شعرك بالماء الفاتر ثم البارد، كرري خلطة الفراولة وصفار البيض مرة في الاسبوع على الأقل وبالشكل المتظم وستشعرين بحيوية ولمعان شعرك في فصل الشتاء.

×