أفضل الوصفات الطبيعية لتأخير ظهور الشيب المبكر

أفضل الوصفات الطبيعية لتأخير ظهور الشيب المبكر يعيد لك الثقة والإطلالة الشبابية الملفتة لجمالك. فالشيب يعتبر حالة تغيير لون الشعر الاصلي الى الأبيض مع إختلاف درجاته بين شخص وآخر، بالإضافة الى ذلك فقد يزيد الشيب مع التقدم في العمر. يمكن للنساء تأخير ظهور الشيب المبكر عن طريق تطبيق وصفات طبيعية فعالة تساعد على الحفاظ على لون الشعر، فاليك أفضل الوصفات الطبيعية لتأخير ظهور الشيب المبكر.

أفضل الوصفات الطبيعية لتأخير ظهور الشيب المبكر

  • وصفة الشاي الأسود
  • وصفة أوراق الكاري
  • وصفة قناع الميرمية وإكليل الجبل

أفضل الوصفات الطبيعية لتأخير ظهور الشيب المبكر

وصفة الشاي الأسود

وصفات لتأخير ظهور الشيب تشمل استخدام الشاي الأسود الذي يساعد على تجنب الشيب المبكر والتمتع بشعر صحي وإطلالة شبابية. يعد تطبيق الشاي الأسود عملية سهلة جداً. قومي فقط بغلي الشاي جيداً وبعدها اتركي السائل يبرد بعد تصفيته جيداً. ثم ضعي السائل في بخاخ زجاجي وقومي برش شعر بالكامل، ثم قومي بتدليك الشعر وتمشيطه حتى يتوزع المزيج على كامل الشعر بالتساوي. وبعد حوالي 20 دقيقة إغسلي شعرك وأعيدي تكرار هذه العملية الى حين الحصول على اللون المراد وتمتعي بشعر رائع ومميز.

وصفة أوراق الكاري

وصفات لتأخير ظهور الشيب تشمل تطبيق أوراق الكاري على الشعر. تحتوي أوراق الكاري على كمية جيدة من فيتامين ب ومواد غذائية تساعد على الحفاظ على لون الشعر الأساسي، كذلك تساعد أوراق الكاري على حماية الشعر من الشيب المبكر.

قومي بغلي كمية من أوراق الكاري مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، ثمطبقي الخليط على شعرك مع التدليك الناعم على فروة الرأس. بعدها اتركي الخليط لمدة 30 دقيقة على شعرك وكرري هذه العملية مرتين في الأسبوع للحصول على شعر رائع ومظهر عمر أصغر.

وصفة الميرمية وإكليل الجبل

وصفات لتأخير ظهور الشيبتتضمن خلط المريمية مع إكليل الجبل، فهي خلطة رائعة تساعد في تأخير علامات الشيب المبكر. فقومي بغلي نصف كوب من الميرمية مع نصف كوب من إكليل الجبل و500 مل من الماء واتركي المزيج  لمده ساعة حتى يغلى جيداً، ثم ضعيه جانباً حتى يبرد. فالميرميةعشبة رائعة تعالج تساقط الشعر وتؤمن اللمعان، أما إكليل الجبل فيساعد على تحسين الدورة الدموية وتزويده بالقوة. فتطبيق هذين المكونين معاً يساعد على تقوية الشعر وتأخير ظهور الشيب، لذلك طبقي هذا الماسك مرة في الأسبوع للحصول على نتائج رائعة.