النسخة الإلكترونية

فوائد إكليل الجبل للشعر مع الحناء وطرق استخدامه

فوائد إكليل الجبل للشعر مع الحناء وطرق استخدامه
1 / 2
فوائد إكليل الجبل للشعر مع الحناء وطرق استخدامه
زيت الحناء وإكليل الجبل يساعد على تعزيز صحة وملمس فروة الرأس
2 / 2
زيت الحناء وإكليل الجبل يساعد على تعزيز صحة وملمس فروة الرأس

فوائد اكليل الجبل للشعر مع الحناء وطرق استخدامه للحصول على شعر ناعم وصحي. الشعر يتطلب عناية خاصة عند النساء، فهو جزء مهم يبرز جمال المرأة وأنوثتها، لذلك من خلال اكليل الجبل والحناء اصبح بإمكانك تحفيز نمو الشعر ومنع تساقطه وبالتالي الحصول على شعر صحي وكثيف، فتعرفي على فوائد اكليل الجبل للشعر مع الحناء وطرق استخدامه.

فوائد اكليل الجبل للشعر مع الحناء

  • يحافظ على صحة فروة الرأس
  • يمنع تساقط الشعر
  • يحفز نمو الشعر
  • يعالج قشرة الرأس
  • يغذي فروة الرأس
  • تعطير الشعر

فوائد إكليل الجبل للشعر مع الحناء وطرق استخدامه
 

فوائد اكليل الجبل للشعر مع الحناء عديدة حيث تقلل التركيبة الغنية في اكليل الجبل والحناء الالتهابات الجلدية وتحافظ على صحة فروة رأسك. يساعد زيت الحناء وإكليل الجبل على تعزيز صحة وملمس فروة الرأس والشعر ويمنع تساقط الشعر ويحفز نموه، كما يعالج قشرة الرأس ويغذي فروة الرأس أيضاً. 

من أهم فوائد غسل الشعر باكليل الجبل مع الحناء أنه يساعد في الحفاظ على قوّة الشعر وترطيبه، بالإضافة إلى تعطيره، حيث تترك عشبة اكليل الجبل أثراً على الشعر بعد غسل الشعر فيه وتمنحك رائحة مميزة وجميلة. 

طرق استخدام اكليل الجبل للشعر مع الحناء

  • ماسك اكليل الجبل مع الحناء
  • اكليل الجبل مع الحناء لصبغ الشعر باللون الأسود 

ماسك اكليل الجبل مع الحناء

طريقة عمل ماسك اكليل الجبل مع الحناء للشعر تعد عملية سهلة وبسيطة، فقومي بنقع اكليل الجبل في الماء المغلي ثم اضيفي اليه البابونج وأي نوع عشب تحبينه. بعدها اتركيه حتى يتخمر لمدة 10 دقائق ثم صفّيه واعملي عجينة من خلال خلط نصف كوب من الحناء مع الماء. 

عند الانتهاء من هذه الخطوة، قومي بوضع العجينة على فروة رأسك وشعرك ودلكيها جيداً ثم اتركيها لمدة 15 دقائق قبل شطفها.

اكليل الجبل مع الحناء لصبغ الشعر باللون الأسود 

من خلال استخدام الحناء واكليل الجبل بإمكانك صبغ شعرك باللون الأسود بطريقة سهلة وسريعة.

قومي أولاً بتحضير الحناء من خلال مزج مقدار كوب من الحناء مع كمية كافية من اكليل الجبل، وقومي بخلطها جيداً حتى تتكون عجينة، ومن ثم اتركيها حوالي 3 ساعات حتى تتخمّر جيداً. بعدها ضعي الخلطة على شعرك كله لمدة 4 ساعات وحوالي عدم لمس الأذنين والوجه، مثل عندما تصبغين شعرك عادة. 

بعدالفترة المطلوبة اغسلي شعرك جيداً بالشامبو أولاً ومن ثم بالماء وتأكدي من عدم ترك أي صبغة على الرأس. فتمنحك هذه الخلطة شعر أسود طبيعياً من دون الحاجة للتعرض لأي مواد كيميائية. 

×