النسخة الإلكترونية

طريقة تحضير ماسك العسل لعلاج الشعر التالف

طريقة تحضير ماسك العسل لعلاج الشعر التالف
1 / 3
طريقة تحضير ماسك العسل لعلاج الشعر التالف
ماسك العسل له مفعول السحر وسينهي معاناتك مع شعرك التالف
2 / 3
ماسك العسل له مفعول السحر وسينهي معاناتك مع شعرك التالف
ماسك العسل من الماسكات الطبيعية المعالجة للشعر التالف بالشكل الطبيعي
3 / 3
ماسك العسل من الماسكات الطبيعية المعالجة للشعر التالف بالشكل الطبيعي

ماسك العسل للشعر التالف، له مفعول السحر، فهو من الماسكات الطبيعية التي تتحمل إضافة مكونات متنوعة إلى محتواه، من أجل علاج مشاكل الشعر المختلفة، لذا يعد ماسك العسل الطبيعي ذو الجودة العالية والمصنوع من عباد الشمس، بمثابة علاج طبيعي لفروة رأس الشعر التالف وبصيلاته الضعيفة، قادر أن يعيد إصلاح وبناء جزئيات الخلاياها المتأثرة بالعوامل الجوية المتقلبة والمتضررة من المواد الكيميائية بصفة عامة.

لذا استفيدي من ماسك العسل من دون إضافات أخرى، فما عليك سوى تخفيف العسل بالماء الدافيء حتى التجانس وتدليك فروة الرأس بالماسك لمدة 5 دقائق وغسله بالماء الفاتر، أوإضافة مكونات طبيعية إلى العسل حسب نوع شعرك، كي تتألقي بشعر صحي وناعم خالي من التلف والتقصف على مدار العام.

من هذا المنطلق، تعرفي على طريقة تحضير ماسك العسل مع المكونات الآخرى لعلاج الشعر التالف على وجه الخصوص، من خلال خبيرة العناية بالشعر نهى شعبان من القاهرة.

العسل الأبيض الطبيعي للعناية بالشعر التالف

  • فوائد ماسك العسل للشعر التالف
  • طريقة تحضير ماسك العسل للشعر التالف

فوائد ماسك العسل للشعر التالف

أوضحت خبيرة العناية بالشعر نهى، أن العسل الأبيض الطبيعي المستخرج من عباد الشمس من أفضل الأنواع للعناية بصحة الشعر التالف وترميم بصيلاته التالفة، وذلك بخلاف فوائده المتنوعة للشعر التالف، على النحو التالي

  • ينظف ماسك العسل فروة الرأس ويكافح إصابتها بالبكتيريا والفطريات المتنوعة.
  • يرطب ماسك العسل الشعر من الجذور إلى الأطراف بالشكل الطبيعي.
  • يعزز ماسك العسل نمو البصيلات الضعيفة ويجدد البصيلات التالفة.
  • يمنح ماسك العسل الشعر النعومة واللمعان الطبيعي.
  • يساهم ماسك العسل في زيادة كثافة الشعر الضعيف وحميه من التلف على الدوام.
  • يوفر ماسك العسل المغذيات الطبيعية التي تقوي بصيلات الشعر وتعزز صحته بصفة مستمرة.
  • يعمل ماسك العسل على إمداد الشعر بمضادات الأكسدة الفعالة في علاج الشعرالتالف ووقايته من التقصف المستمر.

طريقة تحضير ماسك العسل للشعر التالف

نصحت خبيرة العناية بالشعر نهى، بضرورة استشارة الخبراء المختصين في اختيار المكونات الآخرى المضافة إلى العسل الأبيض حسب نوع الشعر، إذ نجد أن خصائص ومركبات كل من "الموز، زيت اللوز،  الحليب، خل التفاح، زيت الزيتون" قادرة على علاج الشعر التالف حسب تضرره والمشكلة التي يعاني منها.

أما بالنسبة عن أفضل ماسك من العسل لتحسين صحة الشعر التالف بصفة عامة، فهو ماسك العسل والحليب، فهو من الماسكات الطبيعية الفعالة لعلاج الشعر التالف والهش، إذ يعملان معا بطريقة ممتازة لاستعادة الشعر لحيويته.

لذا امزجي كوبين من الحليب مع ملعقتين من العسل الابيض العالي الجودة، نظفي شعرك مرة واحد بالشامبو المناسب، اشطفي شعرك بماسك العسل والحليب، اتركي الماسك لمدة 30 دقيقة، مع مراعاة ارتدائك للقناع البلاستيكي الشفاف، اغسلي شعرك بالماء والشامبو جيدا، لتفادي التحسس من مكونات العسل، كرري الماسك 3 مرات في الأسبوع لمدة شهرين، ثم مرة كل أسبوع بالشكل المنتظم، وستشعري بتغير ملفت وستتمتعي بجمال وحيوية شعرك على الدوام.

×