أهم النصائح للعناية بجمال الشعر الكيرلي في الخريف

نصائح للعناية بجمال الشعر الكيرلي في الخريف  يحافظ على مظهر شعرك الصحي ويمنحك الإطلالة الجذابة والأنيقة. فخلال موسم الخريف، يتعرض الشعر الكيرلي الى برودة الطقس والهواء القاسي ما يؤثر على مظهره ويسلبه رطوبته، فتبدو بالتالي خصلات الشعر "منفوشة" مع الشعيرات المتطايرة، كذلك قد يفقد من شكله الكيرلي المتجعد ليبدو أملساً، لكن يمكنك عزيزتي من خلال بعض النصائح المهمة، الحفاظ على جمال ومميزت شعرك الكيرلي بهذا الفصل.

منتجات للشعر غنية بالترطيب

في موسم الخريف، يزداد تأثر الشعر الكيرلي بالجو البارد والهواء القاسي، ما يجعل الشعر الكيرلي معرضاً للجفاف بشكل أكبر، كما أنه يفقد من تجعيداته المميزة، وتبدو خصلاته "منفوشة" وخالية من الحيوية، وهنا يتوجب عليك بهذا الفصل اختيار منتجات الشعر غنية بالترطيب. اختاري بالتالي الشامبو ومنتجات تصفيف الشعر كافة، مشبعة بالمواد المرطبة وخاصة الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند وزبدة الشيا.

جمال الشعر الكيرلي

الإبتعاد عن المبالغة بغسل الشعر

الشعر الكيرلي يميل بطبيعته الى الجفاف خاصة وأن زيوت فروة الرأس الطبيعية تواجه صعوبةً في الانزلاق بسلاسة إلى باقي خصلات الشعر المجعد، كذلك فإن غسل الشعر الكيرلي بشكل مبالغ يعرضه أكثر للجفاف ولفقدان تجعيداته. لذلك، إكتفي بغسل الشعر ثلاثة مرات على أقصى تقدير في الأسبوع.

ترطيب أطراف الشعر

أكثر ما يزعج صاحبات الشعر الكيرلي، هو هيشان أطراف الشعر وتقصفها في موسم الخريف، فيبدو الشعر غير مرتباً وبمظهر فوضوي منفر. ومن هنا عليك ايلاء اهمية كبيرة لترطيب أطراف الشعر من خلال الكريمات الخاصة او الزيوت عند خروجاتك من المنزل. كما يمكنك الاستعانة بالقليل من الفازلين لدهن أطراف الشعر الكيرلي وجعله مرتباً ومجعداً.

ترطيب الشعر الكيرلي

الإبتعاد عن مجفف الشعر الحراري

تفادي قدر الإمكان استخدام مجفف الشعر بعد الاستحمام، والأفضل ترك الشعر يجف بشكل طبيعي مع تسريحه بمشط بأسنان واسعة او بأصابع يديك لتحصلي على تموجات طبيعية ساحرة.

تطبيق خلطات مغذية ومرطبة للشعر الكيرلي

دللي شعرك الكيرلي بحمام زيت لتغذيته وترطيبه ومنع تساقطه بغية الحفاظ على كثافته. يمكنك تطبيق خلطة زيت جوز الهند مع زيت الزيتون، او زيوت طبيعية أخرى مثل زيت الأرغان او زيت أملا الهندي، واتركيه لحوالي ساعة على الأقل، ثم إشطفيه بالماء والشامبو المناسب.

هذه كانت أبرز نصائحنا للعناية بالشعر الكيرلي في موسم الخريف، فلا تتردي بإتباعها للحفاظ على جمال شعرك الكيرلي وجاذبيته.