خلطات طبيعية من البقدونس للتخلص من مشاكل الشعر وتعزيز نموه

خلطات طبيعية من البقدونس، ستعلاج مشاكل الشعر بالشكل الطبيعي وستعزز جماله، لكن لابد أن تأخذي عزيزتي بعين الاعتباراستخدم خلطات البقدونس الطبيعية مرتين في الأسبوع كحد أقصى، وذلك لأن البقدونس يحوي العديد من الزيوت الطيارة والمضادات الحيوية ومضادات الأكسدة من دون استثناء، والتي من شأنها أن تضر بالشعر وفروة الرأس في حالة المبالغة في تطبيق الخلطات الطبيعية من البقدونس، خصوصا أنها ستؤدي إلى تقليل المواد الدهنية التي تفرزها الغدد الدهنية الموجودة بفروة الرأس، مما يؤدي ذلك إلى جفاف الشعر وليس العكس.

من هذا المنطلق، سنتعرف على أفضل خلطات طبيعية من البقدونس للتخلص من مشاكل الشعر وتعزيز نموه، بناء على توصيات خبيرة العناية بالشعر مي رياض من جدة.

خلطات طبيعية من البقدونس للتخلص من مشاكل الشعر وتعزيز نموه

خلطات طبيعية من البقدونس للعناية بالشعر

أكدت خبيرة العنايرة بالشعر مي، أن فوائد البقدونس للشعرسلاح ذو حدين، فعلى الرغم من أنه يحوي المواد الطبيعية التي تعزز نمو الشعر وعلاج مشاكله المتنوعة، خصوصا ترطيب وتنعيم الشعر، كذلك زيادة كثافته وطوله بالشكل الطبيعي، إلا أن المبالغة في تطبيق خلطات البقدونس الطبيعية من شأنها أن تؤدي نتائج عكسية بالشكل غير المتوقع.

لذا طبقي عزيزتي الخلطات الطبيعية من البقدونس بمعدل مرة أو مرتين في الأسبوع كحد أقصى، للاستفادة بفوائد البقدونس للشعر من دون أضرار لاحقة.

أما بالنسبة عن أفضل خلطات طبيعية من البقدونس للعناية بالشعر، فهي

  • خلطة طبيعية من البقدونس وزيت الزيتون
  • خلطة طبيعية من البقدونس وزيت  جوز الهند

خلطة طبيعية من البقدونس وزيت الزيتون للتخلص من مشاكل الشعر

اغلي عزيزتي أوراق البقدونس على نار هادئة لمدة 7 دقائق، صفي ماء مغلي البقدونس واتركيه حتى يبرد، أضيفي 5 ملاعق كبير من زيت الزيتون إلى ماء القدونس المبرد، دلكي فروة راسك بالخلطة لمدة 5 دقائق، اتركيها على شعرك لمدة 30 دقيقة قيل الاستحمام، مع مراعاة ارتدائك القناع البلاستيكي الشفاف، اغسلي شعرك بالماء الفاتر والشامبو الخالي من الكبريت، كرري الخلطة الطبيعية من البقدونس مرة في الأسبوع بالشكل المنتظم ولمدة 3 شهور للتخلص من مشاكل الشعر نهائيا.

خلطة طبيعية من البقدونس وزيت الزيتون للتخلص من مشاكل الشعر

خلطة طبيعية من البقدونس وزيت جوز الهند لتعزيز نموه وجماله على الدوام

اخلطي عزيزي مقادير متساوية حسب طول شعرك من " زيت جوز الهندن الجليسرين السائل، زيت اللوز الحلو، زيت الخروع" إلى ماء مغلي البقدونس المحضر بنفس الطريقة السالفة الذكر، كذلك طبقي الخلطة بنفس الطريقة ومرة واحدة في الأسبوع، لتعزيز نمو وجمال شعرك على الدوام.

وأخيرا، استفيدي من الخلطات الطبيعية من البقدونس المقدمة بالتبادل خلال الأسبوع، والأهم لا تستخدمي مصففات الشعر الحرارية بالشكل المبالغ خلال فترة الاستفادة من فوائد البقدونس للشعر للحصول على أفضل النتائج في أسرع وقت.