فوائد بذور الكتان للشعر المتساقط دعماً للنساء خلال شهر التوعية بسرطان الثدي

فوائد بذور الكتان للشعر المتساقط دعماً للنساء خلال شهر التوعية بسرطان الثدي يعمل على تعزيز نمو بصيلات شعر جديدة. فبذور الكتان من المكونات الطبيعية الرائعة لدعم الشعر ومساعدته على عدم التساقط، ويمكن التخلص من مشاكل الشعر الجاف أو التالف عبر خلطات بذور الكتان، فإليك فوائد بذور الكتان للشعر المتساقط دعماً للنساء خلال شهر التوعية بسرطان الثدي.

فوائد بذور الكتان للشعر المتساقط دعماً للنساء خلال شهر التوعية بسرطان الثدي

  • يساعد على تنعيم الشعر
  • علاج للشعر التالف
  • تطويل الشعر

فوائد بذور الكتان للشعر المتساقط دعماً للنساء خلال شهر التوعية بسرطان الثدي

يساعد على تنعيم الشعر

فوائد بذور الكتان للشعر يساعد على تنعيم الشعر وتجديد حيويته للتخلص من الشعر الجاف والمتقصف خاصة بعد إنبات شعر جديد عند إنتهاء الجلسات الكيماوية، لذلك فتطبيق خلطة بذور الكتان تساعد على حماية الشعر وجعل بصيلاته أقوى بسبب غنى هذه البذور بالفيتامينات.

ضعي في وعاء كوب بذور الكتان مع كوبين ونصف من الماء واتركيها لليلة كاملة ثم ضعي هذا المزيج على نار هادئة حتى تغلي وقومي بتصفية البذور بعد أن يصبح الماء سميكاً. بعدها أضيفي ملعقتين من الألوفيرا وقومي بتوزيعه على فروة رأسك والشعر بالكامل، واتركي الماسك لمدة ساعتين مع ارتداء القبعة البلاستيكية، ثم إغسلي شعرك بالماء الفاتر والشامبو الخالي من الكبريت وتمتعي بشعر ناعم ورائع يحميكي من تساقط الشعر، خاصة مع إعادة تكرار هذا الماسك 3 مرات في الأسبوع.

علاج للشعر التالف

فوائد بذور الكتان للشعر يساعد على علاج الشعر التالف والمتساقط. فقد يصبح الشعر تالفاً لأسباب عديدة مما يؤدي الى تساقط الشعر وظهور الإلتهابات، لذلك تعد بذور الكتان من أكثر المكونات الطبيعية التي تحمي الشعر من التساقط ومن التلف.

اخلطي بصلة متوسطة الحجم مع ملعقة كبيرة من زيت الكتان  وملعقة صغيرة من زيت اللافندر في الخلاط الكهربائي ويمكنك إضافة الكمية حسب طول الشعر، ثم طبقي الخليط على فروة رأسك وأطراف الشعر لمدة 60 دقيقة، وبعدها أشطفي شعرك بالماء الدافئ والشامبو. فتكرار هذه الوصفة حوالي 3 مرات أسبوعياً يساعد على حماية الشعرمن التلف مما يؤدي الى عدم تساقطه خلال شهر التوعية بسرطان الثدي.

تطويل الشعر

فوائد بذور الكتان للشعر يساعد على تطويل الشعر مما يمنعه من التساقط ويقلل من هشاشته ويحسن مرونته. قومي بغلي ملعقتين طعام من بذور الكتان بكمية ماء مقدراها كوبين من الماء الى ان يتحول المزيج داخل الوعاء الى مزيج سميك. بعدها صفي المزيج واتركيه ليبرد من ثم طبقيه على شعرك مرتين في الأسبوع وتمتعي بشعر صحي وقوي خلال شهر التوعية بسرطان الثدي.