فوائد الحلبة للشعر المجعد

فوائد الحلبة للشعر المجعد
1 / 3
فوائد الحلبة للشعر المجعد
فوائد الحلبة للشعر المجعد ستنهي مشاكله بالشكل الطبيعي
2 / 3
فوائد الحلبة للشعر المجعد ستنهي مشاكله بالشكل الطبيعي
فوائد الحلبة للشعر المجعد مذهلة فلا تفوتك
3 / 3
فوائد الحلبة للشعر المجعد مذهلة فلا تفوتك

فوائد الحلبة للشعر، متنوعة ومساهمة في جعل جميع أنواع الشعر في حالة دائمة من اللمعان والقوة، كما أنها تجعله يبدو بشكل صحي على الدوام، كون الحلبة تحوي نسبة عالية من البروتينات التي لها دور أساسي في تغذية الشعر، تقوية جذوره ومنع تكسره، وبالتالي سنجد أن فوائد الحلبة كفيلة بإنهاء معاناة صاحبات الشعر المجعد على وجه الخصوص، لذا ننصحهن بضرورة استخدام الخلطات الطبيعية التي تحوي الحلبة، للاستفادة من فوائدها في علاج مشاكل الشعر المجعد بالشكل الطبيعي وبدون تكاليف باهظة الثمن.

 كذلك نحذر من استخدام المواد الكيميائية المخصصة لفرد الشعر المجعد أثناء الاستفادة من فوائد الحلبة، وذلك لأن مركبات الحلبة لا تتناغم مع الشعر المجعد المفرود بالمستحضرات الكيميائية، خصوصا فرده بالبروتين.

من هذا المنطلق، سنتعرف على فوائد الحلبة للشعر المجعد وطريقة استخدامها الآمنة، من خلال اختصاصية الطب البديل سهام العدل من القاهرة.

فوائد الحلبة للشعر المجعد

الحلبة للشعر المجعد

  • فوائد الحلبة للشعر المجعد
  • أفضل طريقة لاستخدام الحلبة للشعر المجعد

فوائد الحلبة للشعر المجعد

أوضحت اختصاصية الطب البديل سهام، أن مركبات الحلبة الخضرات مذهلة للشعر المجعد على وجه الخصوص، كونها كفيلة بتحقيق الفوائد التالية:

  • تساهم فوائد الحلبة في فرد الشعر المجعد بالشكل الطبيعي.
  • تقوي وفائد الحلبة جذور الشعر المجعد.
  • تحفز فوائد الحلبة الهرمونات التي تساعد على نمو الشعر المجعد بالشكل الصحي.
  • تساعد مركبات الحلبة من " الفيتامينات، البوتاسيوم، وجموعة مختلفة من الأحماض" على حصول الشعر المجعد على النعومة المطلوبة لمدة طويلة.
  • تقضي فوائد الحلبة على القشرة المزمنة التي تصيب الشعرالمجعد.
  • تزيد فوائد الحلبة من طول وكثافة الشعر المجعد.
  • تعمل فوائد الحلبة على تغذية الشعر المجعد وإمداده بالبروتين الطبيعي المساهم في علاج جميع مشاكله.
  • تمنع فوائد الحلبة تساقط الشعر المجعد بصفة مستمرة.

أفضل طريقة لاستخدام الحلبة للشعر المجعد

أفضل طريقة لاستخدام الحلبة للشعر المجعد

نصحت اختصاصية الطب البديل سهام، بضرورة استخدام منقوع الحلبة الخضراء لشطف الشعر المجعد يوم بعد يوم وتركه يجف من دون غسله بالشامبو أو تعرضه لمصففات الشعر الحرارية، وذلك لمدة شهر على الأقل لتحسين صحته بصفة عامة.

كذلك يمكن استخدام خلطة الحلبة لتنعيم الشعر المجعد مرة كل أسبوع بالشكل المنتظم، فما عليك سوى غلي بذور الحلبة على نار هادئة، اتركي المحتوى حتى يبرد،  ضعي ماء الحلبة المصفى في عبوة زجاجية، أضيفي مقادير متساوية من " زيت اللوز الحلو، زيت الخروع، زيت الزيتون" بمعدل لا يقل عن 5 قطرات لكل زيت، رجي العبوة جيدا قبل الاستخدام، دلكي فروة الرأس لمدة خمس دقائق، وزعي الباقي على شعرك بالكامل مع المشيط بلطف، اتركي الخلطة على شعر لمدة ساعة قبل الاستحمام، اغسلي شعرك بالماء الفاتر والشامبو الخالي من الكبريت، للحصول على أفضل النتائج وتحسين وتنعيم الشعر المجعد على الدوام.

×