وصفات طبيعية للتخلص من القشرة مع انطلاق العام الدراسي

وصفات طبيعية للتخلص من القشرة مع انطلاق العام الدراسي تخلص الطالبات من هذه المشكلة المزعجة التي تعكر مظهر شعرهن سواء في الجامعة او المدرسة، وبالتالي يحصلن على شعر صحي وخالي من القشرة وذلك من خلال تطبيق خلطات طبيعية ومنزلية سهلة جدا، فإليك وصفات طبيعية للتخلص من القشرة مع انطلاق العام الدراسي.

وصفات طبيعية للتخلص من القشرة مع انطلاق العام الدراسي

  • وصفة الليمون مع الماء للتخلص من القشرة
  • خلطة الخل الأبيض للتخلص من القشرة
  • خلطة زيت الأرغان للتخلص من القشرة

وصفة الليمون مع الماء للتخلص من القشرة

القشرة تشكل مشكلة مزعجة جداً خاصة مع بداية العام الدراسي، فهي تسيء الى مظهر الشعر وتجعله بمظهر غير نظيف، لكن يمكن حل هذه المشكلة من خلال خلطة الليمون والماء الرائعة في تفتيت القشرة والتخلص من الإفرازات الدهنية للشعر. ترتكز هذه الخلطة على مزج نصف كوب صغير من عصير الليمون مع مقدار نصف ليتر من الماء ويتم غسل الشعر بالمحلول مع التدليك اللطيف لدقائق. تكرر الوصفة مرتين فقط الأسبوع للحصول على نتائج رائعة.

وصفات للتخلص من القشرة

خلطة الخل الأبيض للتخلص من القشرة

مع بداية العام الدراسي، تحبذ الطالبات الإطلالة بمظهر شعر صحي وجذاب وخالي من القشرة. فيمكن تطبيق وصفة الخل الأبيض الرائعة لتحقيق هذا الهدف لإحتواء الخل على حمض الأسيتيك الذي يذيب القشرة بسهولة. قومي بخلط ربع كوب من الخل مع نصف ليتر الماء الدافئ، واستخدميه لتدليك فروة رأسك جيدًا. ثم يشطف الشعر جيدًا بالماء. وتكرر الوصفة مرة واحدة فقط في الأسبوع لتأثير الخل القوي على فروة الرأس بحال المبالغة بهذه الوصفات. هذه الوصفة تمنح المرأة ايضا الشعر اللامع وتمنع تساقط الشعر.

خلطة زيت الأرغان للتخلص من القشرة

زيت الأرغان من الوصفات المغربية الشهيرة في القضاء على قشرة فروة الرأس، الى جانب بكونه كما يمنح الترطيب العميق لخصلات الشعر لغناه بالأوميغا 3 والأحماض الدهنية. ضعي كمية مناسبة من هذا الزيت على شعرك وبللي فروة الرأس به مع التدليك الخفيف، من ثم اتركي الخلطة على الشعر لفترة نصف ساعة. بعدها اشطفي الرأس بالماء الدافئ والشامبو. تكرر الوصفة مرتين في الأسبوع للتخلص نهائيا من القشرة.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من فروة الرأس قبل إستخدامها على كافة الرأس، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.