ما هي فوائد الشاي الأزرق للشعر

فوائد الشاي الأزرق، أحدثت ثورة في عالم العناية بالشعر، فهو من الكنوز الطبيعية التي باتت تستخدم ضمن الماسكات الطبيعية لتحسين صحة الشعر وصبغ بصيلاته بالمكونات الطبيعية، كذلك دخلت فوائد الشاي الأزرق ضمن قائمة المشروبات الصحية للعناية بالشعر والجسم، وذلك لما يقدمه من فوائد رائعة أهمها " تعزيز فقدان الوزن، إزالة سموم الجسم، تهدئة العقل، نمو الشعر"، لذا لاتترددي عزيزتي في استشارة الخبراء المختصين في استخدام فوائد الشاي الأزرق للعناية بجمال شعرك وإطلالته المشرقة على الدوام.

من هذا المنطلق، سنتعرف على فوائد الشاي الأزرق للشعر وطريقة استخدامه بصفة عامة، من خلال اختصاصية الطب البديل سهام العدل من القاهرة.

ما هي فوائد الشاي الأزرق للشعر

الشاي الأزرق للعناية بالشعر

  • فوائد الشاي الأزرق للشعر
  • طريقة استخدام الشاي الأزرق للعناية بالشعر

فوائد الشاي الأزرق للشعر

أوضحت اختصاصية الطب البديل سهام، أن الشاي الأزرق هو مشروب يحمل لونا أزرق بارزا، مصنوع من أزهار نباتية زرقاء المعروفة باسم " كليتوريا تيرناتيا"، وهي موجودة في جنوب آسيا.

يستخدم الشاي الأزرق كمشروب لتحسين الصحة العامة وتعزيز نمو الشعر، كما تضفي الزهرة الزرقاء لونها الأزرق الساطع عند نقعها في ماء دافئ، كي يتم استخدامها كصبغة طبيعية لبصيلات الشعر، وذلك بخلاف فوائده المتنوعة للشعر، على النحو التالي:

  • تعمل فوائد الشاي الأزرق على تحفيز إنتاج الكولاجين لفروة الرأس.
  • تمنع فوائد الشاي الأزرق جفاف فروة الرأس وكذلك تقيها من القشرة المزمنة.
  • تحوي فوائد الشاي الأزرق مادة الانثوسيانين، وهو مركب معروف بقدرته على تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس، ما يساهم ذلك في وقاية الشعر من مشاكله المتنوعة بصفة عامة.
  • تقوي فوائد الشاي الأزرق بصيلات الشعر وتعيد إصلاح التالف منها.
  • تعزز فوائد الشاي الأزرق نمو الشعر بالشكل الطبيعي على الدوام.

طريقة استخدام الشاي الأزرق للشعر

طريقة استخدام الشاي الأزرق للشعر

نصحت اختصاصية الطب البديل، بتناول مشروب الشاي الأزرق ضمن المشروبات الصحية المفيدة للجسم، بمعدل كوبين متوسطي الحجم على مدار اليوم، كذلك أكدت على ضرورة استشارة الخبراء المختصين في توظيف منقوع الشاي الأزرق ضمن الماسكات الطبيعية للعناية بالشعر حسب نوعه وطبيعة بصيلاته.

وبالتالي يمنع استخدامه بالطريقة العشوائية ضمن الخلطات الطبيعية، كونه يحوي مركبات تصبغية زرقاء والتي من شأنها التي تصيب الشعر المصبوغ بالضرر، أما بالنسبة للشعر العادي وغير المصبوغ، فالشاي الأزرق آمن وصحي لتعزيز جماله على الدوام.