روتين العناية بالشعر الأشقر المصبوغ

العناية بالشعر الأشقر، تتطلب معرفة كيفية التعامل معه والطريقة الصحيحة للعناية به، من أجل الحفاظ على لونه بدرجاته المتفاوتة، فالشعر الأشقر من الأنواع المتأثرة بالعوامل الجوية المتقلبة ونوعية الصبغة، ما يجعله عرضة للتلف والتقصف إذا لم تكون العناية به على أكمل وجه.

فضلا عن ذلك تحتاج العناية بالشعر الأشقر استشارة الخبراء المختصين على الدوام، لتطبيق درجاته بما يتناسب مع نوعية بصيلات الشعر وطولها وحجمها، كذلك لابد من الأخذ بعين الاعتبار ضرورة تجربة درجات اللون الأشقر على بعض الخصلات قبل توزيعها على الشعر بالكامل، لتأكد من قابلية الشعر الطبيعي إلى هذا التغيير الذي سيؤثر على صحته في المجمل العام.

من هذا المنطق تعرفي على روتين العناية بالشعر الأشقر المصبوغ، من خلال خبيرة العناية بالشعر مي رياض من جدة.

روتين العناية بالشعر الأشقر المصبوغ

العناية بالشعر الاشقر المصبوغ بالطريقة الصحيحة تحافظ على صحته وحيوته ولمعانه

أكدت خبيرة العناية بالشعر مي، عدم الإقدام على تطبيق درجات اللون الأشقر من دون استشارة الخبراء المختصين، لتفادي تلفه وتقصفه، إذ تؤثر صبغاته المتنوعة مهما كانت آمنة على بصيلاته إذا تم تطبيقها بالطريقة العشوائية أو من دون دراية بكيفية توزيعها على الشعر بالكامل، كذلك يفضل استخدام صبغات اللون الأشقر المحددة من الخبراء حسب نوعية الشعر ودرجة الأشقر المرغوب فيها.

أما بالنسبة عن روتين العناية بالشعر الأشقر المصبوغ، فهو

  • اغسلي شعرك الأشقر المصبوغ مرة في الأسبوع بالماء الدافئ وليس البارد، خصوصا في الأسابيع الأولى من صبغ الشعر، لتفادي تساقط اللون في أسرع وقت، فهذا من أهم طرق العناية بالشعر الأشقر.
  • استخدمي الوصفات الطبيعية الخاصة بالعناية بالشعر الأشقر المصبوغ مرة كل أسبوع بصفة مستمرة، والأهم أن تكون محددة من الخبراء المختصين ولا يتم اختيارها بالطريقة العشوائية، لضمان تجانسها مع نوعية بصيلات شعر الأشقر.
  • احرصي على تجفيف شعرك الأشقر باستعمال منشفة مصنوعة من الألياف، بدل من استخدام المناشف العادية.
  • مشطي شعرك الأشقر المصبوغ برقة بعد تطبيق البلسم أثناء الاستحمام، والبدء من أطرافه حتى الجذور، فهذا إحدى روتين العناية بالشعر الأشقر.
  • يمكنك استخدام الشامبو المصنوع من الليمون والبانوبج، للحفاظ على درجة اللون لوقت أطول.
  • ارتدي القناعات المخصصة للشعر أثناء السباحة، فالكلور والحديد المتواجدين في الماء يسارعون بتغيير لون الشعر الأشقر المصبوغ إلى درجة من درجات الأخضر، فانتبهي لذلك.
  • خففي قدر الامكان من استعما أدوات تصفيف الشعر الكهربائية، كي لا تزيد من جفافه وتقصفه.

وأخيرا، قبل صبغ شعرك باللون الأشقر، يجب عليك اعطاء شعرك كورس عناية مركز مع الخبراء المختصين، كذلك ابتعدي عن الزيوت والحناء قبل صبغ شعرك بفترة لا تقل عن 6 شهور، واستبدليها بحمامات الكريم لترطيب شعرك الأشقر بأكبر صورة، للحصول على شعر أشقر صحي ولامع بدون أضرار لاحقة.