أهم خطوات العناية بالشعر وأبرز المستحضرات المطلوبة في خريف 2021

اهم خطوات العناية بالشعر وأبرز المستحضرات المطلوبة في خريف 2021. في هذا الفصل يتطلب شعرك عناية ضرورية لأسباب متعددة، أولها للتخلص من الآثار السلبية التي تركها عليه فصل الصيف من تأثير أشعة الشمس والأجواء الحارة ومياه الكلور بسبب المسابح، وثانيها جراء تغيير الطقس الذي بدأ بالتحول الى البارد الأمر الذي ينعكس على مظهر الشعر الذي يحتاج الى الترطيب والاهتمام لإستعادة تألقه ومظهره الصحي، فتابعي معنا أهم خطوات العناية بالشعر وأبرز المستحضرات المطلوبة في موسم خريف 2021.

تنظيف فروة الرأس

الخطوة الأولى في العناية بالشعر في موسم الخريف، تتطلب منك أولا التخلص من شوائب فروة الرأس وتنظيفها بعمق لتأمين مسار صحي لنمو الصحي ولمحاربة القشرة ايضا والتخلص من الإفرازات الدهنية. جربي جربي مستحضر "كارستاس فوزيو أبيسانت سوثينغ سكالب سكراب" Kérastase Fusio Apaisant Soothing Scalp Scrub لتنظيف به فروة الرأس والتخلص كذلك من جفاف الشعر.

ترطيب الشعر

أجواء فصل الخريف وتغير درجة الحرارة تؤثر على الشعر بالجفاف والتشقق والتقصف، ومن هنا عليك الحرص على توفير ترطيب كافي للشعر لمنحه الليونة والمظهر الحيوي البعيد عن الجفاف. يمكنك استخدام خلطات طبيعية خاصة الزيوت او الإتجاه نحو الكريمات من الماركات الموثوقة.  جربي ماسك الشعر الفوري بجوز الهند من مجموعة سيفورا الذي يعمل على تغذية شعرك وإصلاحه وترطبيه.

عارضة ازياء

تدليك فروة الرأس

لا بد وأنك واجهت مشكلة تساقط الشعر في الصيف بسبب عوامل عديدة، في حين لا بد لك في فصل الخريف من استعادة كثافة شعرك وتعويض نقص تساقط الشعر من خلال تحفيز الدورة الدموية لإيصال الأوكسجين والغذاء للبصيلات، لذا قومي بتدليك فروة الرأس بشكل يومي من خلال الأصابع، كما يمكنك استخدام جهاز الديرما رولر مع الزيوت الطبيعية او اثناء الشامبو. ننصحك بـ Pre-Shampoo Purifying Mask من Sisley لتدليك فروة الرأس واستعادة تألق الشعر.

كما يمكنك استخدام غسول الشعر Nurturing Shampoo وملطّف الشعر Nurturing Conditioner من Aesop.

تطبيق سيروم للشعر

سيروم الشعر ليس لتدليل شعرك في الخريف، انما هذا المنتج يحمي الشعر من العوامل الخارجية للطقس في هذا الموسم، خاصة لصاحبات الشعر الجاف والتالف. جربي سيروم مغذي للشعر من فارنون فرانسوا لايت وايت ستايلينغ سيروم VERNON FRANÇOIS Lightweight Styling Serum لتطبيقه مرتين في ساعات الصباح والليل، كما اخترنا لك سيروم أوريجينال أند مينيرال فريزي لوجيك شاين سيروم ORIGINAL & MINERAL Frizzy Logic Shine Serum المثالي للشعر الجاف والمتقصف، وايضا لديك السيروم المنشّط والمقوي Revitalizing Fortifying Serum  من سيسلي Sisley .

سيروم للشعر

تطبيق حمام زيوت للشعر مرة في الأسبوع

لحماية شعرك من جفاف موسم الخريف وجعله بمظهر لامع، استخدمي مرة في الأسبوع حمام زيت الذي يغذي الشعر ويغلفه ويحميه من العوامل الخارجية. يمكنك استخدام خلطات الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند مع زيت الأرغان، وجربي ايضا مستحضر الشعر أوليو ريلاكس أدفانست من كيراستاس.