فوائد بذور الكتان للشعر وطرق استخدامه

بذور الكتان يجعل شعرك رطب وطويل
1 / 2
بذور الكتان يجعل شعرك رطب وطويل
فوائد بذور الكتان للشعر وطرق استخدامه
2 / 2
فوائد بذور الكتان للشعر وطرق استخدامه

فوائد بذور الكتان للشعر وطرق استخدامه يساعد على تحسين الشعر وتعزيز نموه. فبذوز الكتان مصدر غني بفيتامين E يعمل على تغذية الشعر وتنعيمه، بالإضافة الى تقليل من إفراز الزيوت للشعر. بالإضافة الى ذلك يعمل بذور الكتان على تكثيف الشعر الخفيف عند استخدامه بالطريقة الصحيحة، فاليك فوائد بذور الكتان للشعر وطرق استخدامه.

فوائد بذور الكتان للشعر وطرق استخدامه

فوائد بذور الكتان للشعر وطرق استخدامه

  • يعزز نمو الشعر
  • ترطيب الشعر
  • تطويل الشعر

يعزز نمو الشعر

بذور الكتان للشعر له فوائد كثيرة وذلك لغناه بفيتامين E، التي بدورها تعمل على تعزيز نمو الشعر بالإضافة الى غناه بمضادات الأكسدة التي تحمي فروة الشعر من الضرر وتساعد على تدفق الدم في فروة الرأس مما يساعد على تغذية بصيلات الشعر.

قومي بغلي ملعقتين طعام من بذور الكتان، وكوبين من الماء الساخن الى ان يتحول المزيج لقوام لزج على هيئة جل. بعدها قومي بتصفية المحتوى من البذور وطبقي المزيج على شعرك من الجذرو حتى الأطراف، واتركيها لمدة 30 دقيقة، ثم إغسلي بالماء وكرري هذه الوصفة للحصول على نتائج من خلال كثافة الشعر وصحته.

ترطيب الشعر

بذور الكتان للشعر يساعد على ترطيب الشعر الجاف. يتعرض الشعر للجفاف لأسباب عديدة مما يجعل النساء تفكر بطرق طبيعية لإعادة ترطيب الشعر ومن ضمنها استخدام بذور الكتان التي تعد إحدى المكونات الطبيعية التي تساعد على ترطيب الشعر ومنحه اللمعان.

ضعي ربع كوب من زيت بذور الكتان مع ربع كوب من زيت عباد الشمس وملعقة صغيرة من الجليسيرين، وربع كأس من زيت اللافندر ثم أخلطي المكونات مع بعضها وطبقي الوصفة على شعرك كل ليلة حتى يتشبع بالزيوت، ثم قومي بلف شعرك جيدا واغسليه بعد 30 دقيقة وتمتعي بشعر ناعم ومشرق.

تطويل الشعر

بذور الكتان للشعر يساعد على تطويل الشعر وفرده وحمايته من التساقط وذلك بسبب غناه بالمواد الغذائية التي تساعد بصيلات الشعر على النمو. ولتطويل شعرك قومي بمزج بذور الكتان مع زيت جوز الهند غلي بذور الكتان مع القليل من الماء ليصبح عندك قوام على شكل جل ، وبعدها أضيفي ملعقتين من زيت جوز الهند، ووزعي الماسك على كامل شعرك ولفيه بقبعة بلاستيكية، ثم اتركيه لمدة 30 دقيقة، وبعدها إغسلي بالماء الفاتر والشامبو. فمع تكرار هذه العملية على الأقل مرتين في الأسبوع سوف تساعدين شعرك على النمو وتعزيز طوله.
 

×