وصفات طبيعية لإخفاء الشعر الرمادي وعلاج الشيب

وصفات طبيعية لإخفاء الشعر الرمادي وعلاج الشيب
1 / 2
وصفات طبيعية لإخفاء الشعر الرمادي وعلاج الشيب
وصفة الحناء تساعد على إزالة الشعر الرمادي
2 / 2
وصفة الحناء تساعد على إزالة الشعر الرمادي

وصفات طبيعية لإخفاء الشعر الرمادي وعلاج الشيب تعتبر وصفات فعالة ويمكنك تطبيقها في المنزل بطريقة آمنة وأقل خطورة على الشعر من الصبغات الكيميائية. فالشعر الشايب مشكلة طبيعية تواجهها النساء مع التقدم في العمر، سوء التغذية، التقلبات الهرمونية، واضطرابات الغدة الدرقية وغيرها من الأسباب، فهي تسبب الحرج لأغلب النساء ويفضلن إخفائها وإعادة لون شعرهن الطبيعي، لذلك فالوصفات الطبيعية أكثر أماناً وأقل خطورة على الشعر، فإليك وصفات طبيعية لإخفاء الشعر الرمادي وعلاج الشيب.

وصفات طبيعية لإخفاء الشعر الرمادي وعلاج الشيب

  • وصفة الحناء
  • وصفة الشاي الأسود
  • وصفة أوراق الكاري

وصفات طبيعية لإخفاء الشعر الرمادي وعلاج الشيب

وصفة الحناء

وصفات لعلاج الشيب تشمل وصفة الحناء التي تعمل على تلوين الشعر بطريقة طبيعية ورائعة، كذلك تعمل على تغذية شعرك وتحسين مظهره ولونه.

قومي بطحن حفنة من أوراق الحناء وتحويلة إلى بودرة، ثم اخلطي هذه البودرة مع كوب من القهوة وحركي الخليط جيداً حتى تتماسك. بعدها ضعي المزيج في وعاء مع غطاء واتركيه لمدة 3 ساعات، ومن ثم قومي بتوزيعه على كامل شعرك واتركيه لمدة 3 ساعات، ثم إغسلي بالشامبو كالمعتاد وأعيدي تكرار هذه العملية مرة في الأسبوع للحصول على نتائج أكيدة.

وصفة الشاي الأسود

وصفات لعلاج الشيب تشمل وصفة الشاي الأسود التي تعمل على تغميق لون الشعر وتخفيف من اللون الرمادي الشائب، زيادة وتألق الشعر ولمعانه، كذلك يعمل على اعادة الحيوية للشعر الباهت.

قومي بغلي ملعقتين من الشاي الأسود في كوب من الماء، ثم أضيفي ملعقة صغيرة من الملح،  واتركيه ليبرد. بعدها أشطفي شعرك بهذا المزيج عدة مرات. واتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة، ثم إغسلي شعرك بالماء البارد دون أستخدام الشامبو. وكرري هذه العملية مرة أو مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج ملموسة مع التكرار.

 وصفة أوراق الكاري

وصفات لعلاج الشيب تتضمن استخدام أوراق الكاري التي لها القدرة على استعادة الميلانين في بصيلات الشعر والتي تُساعد على إخفاء الشيب. بالإضافة الى ذلك تعمل أوراق الكاري على تحفيز نمو الشعر، فهي تعمل على  تحسين صحّة فروة الرأس، وتساعد في ترطيب أطراف الشعر ومنحه اللمعان والنعومة.

ضعي 3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند مع حفنة من أوراق الكاري وقومي بتسخينها حتى يصبح لونها أسود، بعدها اتركي المزيج ليبرد، ثم ضعي المحلول على شعرك وقومي بتوزيعه على كافة فروة راسك، بعدها إغسلي شعرك بشامبو خفيف، وكرري هذه العملية مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعياً وتمتعي بشعر رائع دون وجود آثارمن الشعر الشائب.  

×