خلطات من زيت الخردل لشعر صحي وأهم فوائده

خلطات من زيت الخردل لشعر صحي واهم فوائده
1 / 2
خلطات من زيت الخردل لشعر صحي واهم فوائده
زيت الخردل يساعد على علاج تساقط الشعر
2 / 2
زيت الخردل يساعد على علاج تساقط الشعر

خلطات من زيت الخردل لشعر صحي وأهم فوائده يجعل شعرك بمظهر صحي وملفت. فزيت الخردل يحفز من نمو شعر جديد، ويمنع تساقط الشعر، ويقلل من ظهور الشيب، لذلك تمتعي بلإطلالة مشرقة وشعر ملفت باتباع وصفات طبيعية من هذا الزيت، فإليك خلطات من زيت الخردل لشعر صحي وأهم فوائده.

خلطات من زيت الخردل لشعر صحي وأهم فوائده

  • زيت الخردل لنمو شعر جديد
  • زيت الخردل لمنع تساقط الشعر
  • زيت الخردل لتقليل من ظهور الشيب

خلطات من زيت الخردل لشعر صحي واهم فوائده

زيت الخردل لنمو شعر جديد

فوائد زيت الخردل للشعر يساعد على نمو شعر جديد وذلك عن طريق زيادة تدفق الدورة الدموية. فزيت الخردل غني بالفيتامينات والمعادن التي تساهم في نمو شعر جديد والتخلص من المناطق الخفيفة بالشعر أو حتى الصلع.

 ضعي ملعقة صغيرة من الخردل وبيضة واحدة وملعقتين كبيرتين من اللبن، ثم اخلطي المكونات جيداً وقومي بتطبيقها على فروة رأسك عن طريق تدليكها بشكل دائري ويمكنك تطبيق هذا الماسك أيضاً من الجذور حتى أطراف الشعر وتركها لمدة 40 دقيقة، بعدها إغسلي شعرك جيداً وتمتعي بنمو شعر جديد.

زيت الخردل لمنع تساقط الشعر

فوائد زيت الخردل للشعر يساعد على عدم تساقط الشعر، لذلك تعمل أغلب النساء على التفتيش عن طرق طبيعية يمكنها الحفاظ على بصيلات الشعر وتقويتهم في حين أن زيت الخردل يعتبر إحدى تلك المكونات الطبيعية التي تساعد على منع تساقط الشعر.

ضعي نصف كأس من زيت الخردل في مقلاة أضيفي إليه أوراق الكاري وقومي بتسخينه ومن ثم أتركيه ليبرد وطبقيه على شعرك من الجذور حتى الأطراف. وبعد ساعتين قومي بغسل شعرك جيداً وتمتعي بشعر ملفت ومشرق.

زيت الخردل لتقليل من ظهور الشيب

فوائد زيت الخردل للشعر يعمل على تقليل ظهور الشيب المبكر كما يزيد من لمعان الشعر ونعومته. قومي بخلط زيت الخردل مع حبوب الحلبة وذلك عن طريق نقع نصف كأس من حبوب الحلبة في زيت الخردل طوال اللي، وفي اليوم التالي قومي بتسخين المزيج حتى يصبح لون الحبوب رمادي اللون وبعد أن يبرد المزيج، قومي بتطبيقه على شعرك والأطراف واتركيه لمدة 4 ساعات. بعدها إغسلي الشعر جيداً بالشامبو وتمتعي بلون شعر طبيعي. 

×