فوائد السدر للشعر الأبيض وطريقة استخدامه

فوائد السدر للشعر الأبيض وطريقة استخدامه. فنبتة السدر تشتهر نبتة السدر بعلاجها للعديد من مشاكل الشعر ومن أهمها الشيب المبكر وذلك بسبب غناها بمجموعة من المعادن والأملاح المفيدة والتي تعمل على تعزيز نمو الشعر والحد من الشعر الأبيض الناتج عن عوامل وراثية او علامات التقدم في السن، فإليكم أهم فوائد السدر للشعر الأبيض وطريقة استخدامه.

فوائد السدر للشعر للشعر الأبيض

- يمنع ظهور الشعر الأبيض وغزو الشيب المبكر للرأس.

- يمنح الشعر لونا داكناً ويحفز على نمو الشعر ويقوي البصيلات.

فوائد السدر للشعر الأبيض وطريقة استخدامه

 

- ينظف فروة الرأس بعمق ويزيل العوائق التي تمنع من نمو الشعر بشكل صحي.

- يساهم في القضاء على القشرة  والفطريات التي تغزو فروة الرأس.

- يرطب فروة الرأس والشعر ويحارب جفافه.

طريقة استخدام السدر لعلاج الشيب

ان كنت تعانين من ظهور الشعر الأبيض بكثافة، فلا تترددي بتطبيق هذه الخلطة للحد من انتشار الشيب في رأسك ومنحه اللون الداكن. امزجي مقدار نصف كوب من كل من الزيوت التالية: زيت الخروع، حبة البركة، الجرجير، وزيت الزيتون، بالإضافة إلى كوب ونصف من مسحوق السدر، وربع كوب من الخل الأبيض، وفصين كبيرين من الثوم.

طريقة استخدام خلطات السدر لعلاج الشعر الابيض

اخلطي جميع المكونات مع بعضها البعض، باستثناء زيت الزيتون والثوم، حيث يتم تسخين الثوم مع زيت الزيتون لمدة لا تزيد عن دقيقة واحدة، ويتم اضافتها الى باقي المكونات الأخرى، ومن ثم عبيئها في مرطبان محكم الإغلاق، وتترك في مكان جاف ومظلم لمدة أسبوع، وتطبق الخلطة على الشعر مرتين في الأسبوع لعلاج الشعر الأبيض.

يمكنك ايضا علاج الشعر الأبيض بهذه الخلطة الأخرى. اخفقي بيضة واحدة وأضيفي إليها ربع كوب من السدر المطحون مع ملعقة من زيت الزيتون. اخلطي المكونات جيداً حتى تتجانس ثم ادهني المزيج على الشعر وغطيه بقبعة من البلاستيك. اتركي الخليط على شعرك لمدة ثلاث ساعات قبل غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو. كرري الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على نتيجة سريعة.