3 خلطات طبيعية لمنع تعرق فروة الرأس في فصل الصيف

خلطات طبيعية لمنع تعرق فروة الرأس في فصل الصيف تضمن لك مظهر الشعر الصحي والجذاب. يتعرض شعر المرأة في الصيف للتعرق بسبب الطقس الحار والرطوبة مما يؤدي الى افساد التسريحات، إضافة الى ظهور رائحة غير محبذة، لكن من خلال الخلطات الطبيعية يمكنك التخلص من مشكلة تعرق فروة الرأس والتمتع بشعر صحي ورائع، فاليك 3 خلطات طبيعية لمنع تعرق فروة الرأس في فصل الصيف.

خلطات طبيعية لمنع تعرق فروة الرأس في فصل الصيف

3 خلطات طبيعية لمنع تعرق فروة الرأس في فصل الصيف

  • زيت النعناع العطري
  • خل التفاح
  • ماء الورد

زيت النعناع العطري

خلطات طبيعية لمنع تعرق فروة الرأس تشمل إستخدام زيت النعناع العطري. فزيت النعناع مناسب لفروة الرأس الدهنية، فهو يجعل إفراز الزهم فيها طبيعياً، كذلك يناسب فروة الرأس الجافة والمعرضة للقشرة والحكة، فهو يخفف من هذه المشاكل التي قد تسبب التعرق.

أضيفي ملعقتين كبيرتين من زيت النعناع العطري للشامبو الخاص بك وطبقيه على شعرك بالطريقة المعتادة واستمتعي بانتعاش قوي في فصل الصيف.

خل التفاح

خلطات طبيعية لمنع تعرق فروة الرأس في فصل الصيف تشمل تطبيق خل التفاح الذي يعتبر من أكثر المواد المضادة ويعمل كمطهر طبيعي يساعد على تنظيف الشوائب على فروة الرأس، فهو غني بخصائصه المضادة للجراثيم والإلتهابات ويعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة عن فروة الرأس وكذلك الإفرازات الدهنية الزائدة مما يسمح للجلد بالتنفس ويمنع الحكة وظهور القشور، فهذا يقلل نسبة التعرق أيضاً. أضيفي ربع كوب من خل التفاح لكل كوب ونصف من الماء وامزجيهما معاً وطبقي الخليط على فروة رأسك.

 ماء الورد يخلصك من تعرق فروة الرأس في الصيف

ماء الورد

خلطات طبيعية لمنع تعرق فروة الرأس في فصل الصيف تتضمن تطبيق ماء الورد، الذي يعتبر مثالي للتخلص من الرائحة الكريهة من فروة الرأس. كذلك يمتلك ماء الورد فوائد عديدة للشعر، إذ يرطب بصيلات الشعر، ويساعد على التخلص من القشرة التي تسبب الفطريات. بالإضافة الى ذلك يساعد ماء الورد على زيادة الدورة الدموية في فروة الرأس.

إستخدمي ماء الورد على شعرك دون إستخدام الماء معه واتركيه ليجف طبيعياً، وتمتعي بعدها بشعر رائع وصحي ورائحة طيبة.