ما الفرق بين كونتور الشعر وبين الهايلايت؟

ما الفرق بين كونتور الشعر وبين الهايلايت؟ سؤال تطرحه المرأة الباحثة عن اجدد صيحات الشعر فيما يتعلق بألوان الصبغات واتجاهاتها، فالهايلايت والكونتور رغم اشتراكهما في ميزة تلوين الشعر  وإضفاء المظهر العصري  لكنهما يختلفان في نقاط متعددة  اطلعي معنا عليها.

ما هو كونتور الشعر

"كونتور الشعر" مستوحى من مبدأ "كونتور" المكياج للوجه ويأتي بخصلات ألوان شعر متداخلة بدرجات متعددة شرط تناغمهم مع بعض، أما الهدف منه، فهي محاولة تعديل عيوب شكل الوجه من خلال تقنية الظل والضوء، أي عبر التلاعب بألوان خصل الشعر وخصوصا الأمامية منها، تفتيحها أو جعلها أدكن ما يؤثر بشكل بارز على شكل الوجه.

وتأتي الخطوة الأولى في كونتور الشعر هو معرفة أولا شكل وجهك "دائري، مربع، طويل ..." ثم تأتي خطوة إختيار ألوان الصبغات التي سيتم اعتمادها ودمجها مع خصل الشعر، ويشترط ان لا تكون فارقة عن لون صبغة الشعر ككل أكثر من أربع درجات مع الأخذ بعين الإعتبار بأن تكون الألوان متناغمة مع بعض وتليق بلون البشرة.

فإن كان وجهك طويلا ونحيفا على سبيل المثال، يتم التركيز على تفتيح خصل الشعر الأمامية الجانبية لمنح الإتساع لمساحة  للوجه، وعلى العكس، يتم تنحيف وتضييف الوجه السمين والممتلئ، من خلال تغميق الخصلات من الأمام ما يخلق ظلاً وهميا على مساحة الوجه.

ما هي تقنية هايلايت الشعر

من أجمل الصيحات التي ما تزال تحضر بقوة منذ سنوات، صيحة هايلايت الشعر الذي يضفي المظهر المتجدد على إطلالتك ويمنح شعرك الكثافة واللون الجذاب والمضيء. فالهايلايت يعمل على تغيير لون الشعر والتمتع بملامح جذابة أكثر.

ترتكز تقنية الهايلايت على دمج لون أو أكثر مع لون شعرك الأساسي، شرط ان يتناغم اللون مع بعضه، ويمكن تطبيق الهايلايت بأسلوب الخصلات الرفيعة او الخصلات المدموجة على كامل الشعر بدءا من الجذور حتى الأطراف، او يمكن تطبيقها على خصلات محددة من الشعر، لكن الهدف ليس منها تحديد أبعاد الوجه كما صيحة كونتور الشعر، انما إضفاء مظهر متجدد على اطلالة المرأة عبر تلوين الشعر بشكل جزئي او كلي.