نصائح ووصفات طبيعية للعناية بالشعر الجاف قبل حلول يوم المرأة الإماراتية

نصائح ووصفات طبيعية للعناية بالشعر الجاف قبل حلول يوم المرأة الإماراتية يجعل شعرك بمظهر ملفت ورائع، فقومي بإتباع وصفات طبيعية من مكونات منزلية وتمتعي بشعر رطب ورائع، فإليك نصائح ووصفات طبيعية للعناية بالشعر الجاف قبل حلول يوم المرأة الإماراتية.

نصائح ووصفات طبيعية للعناية بالشعر الجاف قبل حلول يوم المرأة الإماراتية

  • وصفة صفار البيض
  • وصفة الأفوكادو
  • وصفة زيت الأرجان

 العناية بالشعر الجاف باستخدام الأفوكادو يبرز جمالك يوم المرأة الإماراتية

وصفة صفار البيض

العناية بالشعر الجاف سهل التحضير في المنزل ويخلصك من استخدام المكونات الكيمائية التي قد تضر بالشعر. فصفار البيض إحدى الوصفات الطبيعية الفعالة لتخفيف جفاف الشعر والحفاظ على الرطوبة، وذلك لأنه يعدّ مستحضراً طبيعياً يغذي بصيلات الشعر فيزيد من قوتها ويقلل احتمالية تساقطها.

اخلطي صفار بيضتين و3 ملاعق كبيرة من الماء ثم طبقي المزيج على شعرك، واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم  إغسلي بالماء البارد، لإزالة آثار البيض ورائحته وتمتعي بشعر رطب ولامع قبل حلول يوم المرأة الإماراتية.

وصفة الأفوكادو

العناية بالشعر الجاف يخلصك من تلف الشعر الناتج لأسباب كثيرة خاصة أيام الصيف مثل التعرض للشمس لأوقات كثيرة، في حين ان الأفوكادو من إحدى الفواكه  الغنية  بالبروتينات، والفيتامينات والتي تساعد على ترطيب الشعر الجاف وتقويته.

قومي بهرس حبة واحدة من الأفوكادو مع ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون. وامزجي المكونات مع بعضها  للحصول على خليط سميك، بعدها طبقي الخليط على شعرك، واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم أشطفيه بالماء وتمتعي بشعر رطب ورائع.  كرري هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع. واحصلي على شعر جذذاب ومميز.

 نصائح ووصفات طبيعية للعناية بالشعر الجاف قبل حلول يوم المرأة الإماراتية

وصفة زيت الأرجان

العناية بالشعر الجاف يشمل إستعمال زيت الأرجان على شعرك الجاف وذلك لأنه يعمل على ترطيب الشعر، منع تلف الخصل وتساقط الشعر، وبالتالي يساعد على تحسين صحة فروة الرأس.

ضعي 5 قطرات من زيت الأرجان الصافي على راحة يدك، ثم قومي بفرك اليدين معاً وتطبيق هذا الزيت على شعرك وفروة رأسك. بعدها أتركيه لمدّة ساعة أو ساعتين، أو حتّى طوال الليل، ثم إغسلي شعرك كالمعتاد وكرّري الوصفة مرةً إلى مرتين في الأسبوع وتمتعي بعدها بشعر رائع ورطب قبل حلول يوم المرأة الإماراتية.