فوائد الشاي الأخضر للشعر الدهني وطريقة استخدامه

فوائد وصفات الشاي الاخضر للشعر الدهني وطريقة استخدامه. الشاي الأخضر اقتحم بقوة عالم مستحضرات التجميل سواء للبشرة او الشعر لفوائده الرائعة في علاج الكثير من المشاكل الجمالية، ومن بينها علاج الشعر الدهني ومشاكله المتنوعة من الإفرازات الدهنية والقشرة وتساقط الشعر، فنستعرض معكم أهم فوائد الشاي الأخضر للشعر الدهني وطريقة استخدامه.

فوائد وصفات الشاي الاخضر للشعر الدهني

  • تخفيف الإفرازات الدهنية واعادة التوازن الى فروة الرأس.
  • تفكيك الزيوت على الشعر والتخلص من مظهر الشعر الدهني.
  • التخلص من قشرة الرأس والفطريات والالتهابات الجلدية.

فوائد الشاي الاخضر للشعر الدهني

  • تنظيف فروة الرأس بعمق ومنح الشعر المظهر الصحي.
  • الحصول على فروة رأس صحية وخالية من المشاكل الجلدية.
  • تكثيف نمو الشعر وعلاج تساقطه وجفافه.

وصفات الشاي الأخضر للشعر الدهني

الشاي الأخضر من المواد الطبيعية التي تحتوي مضادات الأكسدة والإلتهابات والتي تعزّز الدورة الدموية، وتحمي خلايا فروة الرأس الدهنية من الأضرار الناتجة عن الجذور الحرة، كما يحتوي الشاي الاخضر على مركبات البوليفينول والتي تلعب دوراً مهماً في منع تساقط الشعر وتقويته. ويمكن استخدام وصفات الشاي الأخضر بطرق متعددة. قومي بتحضير الشاي الأخضر بالطريقة المعتادة (ضعي ملعقتين شاي أخضر بحوالي كوب ونصف من الماء المغلي)، واتركيه ليبرد ثم بللي شعرك بالمحلول لفترة 10 دقائق مع تدليك فروة الرأس بشكل لطيف قبل شطفه بالماء الفاتر.

الشاي الاخضر يعالج تساقط الشعر

يمكنك ايضا طحن أوراق الشاي الأخضر الى أن تتحول الى بودرة ثم امزجيها بماء الورد او الماء الطبيعي وطبقيها كخلطة على الشعر حيث تساعد هذه الوصفة على تصغير مسامات فروة الرأس وتنشيط الدورة الدموية وتطويل الشعر.