ما هي أنواع عملية بوتوكس الشعر وأهم فوائده وأضراره

ما هي أنواع عملية بوتوكس الشعر وأهم فوائده وأضراره على الشعر. يعتبر بوتوكس الشعر هو العلاج الأحدث لاستعادة الحيوية للشعر الذي تضرر بسبب العمليات الكيميائية والتجفيف. يساعد هذا العلاج الفعال على جعل شعرك الباهت يبدو شاباً وصحياً مرة أخرى حيث يوفر ترطيباً مكثفاً، ويصلح الأطراف المتقصفة، ويقلل من التجعد، ويضيف لمعاناً جميلاً لشعرك. فتعرفي على أنواع عملية بوتوكس الشعر وأهم فوائده وأضراره.

ما هي أنواع عملية بوتوكس الشعر وأهم فوائده وأضراره

أنواع عملية بوتوكس الشعر وأهم فوائده

  • بوتكس الشعر التجميلي
  • بوتكس الشعر للتعرق

بوتوكس الشعر له عدة أنواع وفوائد للشعر ومنها تغذية وتجميل الشعر حيث يساعد على تمليسه وترطيبه عن طريق المكونات الموجودة فيه أهمها الزيوت الطبيعية والفيتامينات حيث يمنحك شعر أقل تجعداً وتمويجاً.

أيضاً، النوع الثاني من بوتوكس الشعر يساعد على علاج مشكلة تعرق فروة الرأس وإيقاف نشاط الغدد العرقية عن طريق حقنها بالبوتكس، وبالتالي ستحصلين على شعر صحي وناعم.

أضرار عملية بوتوكس الشعر

  • احتمال ألا تنجح العملية
  • شعر باهت وجاف
  • نتائج قصيرة الأمد

بينما يهدف البوتوكس الموضعي لحقن الشعر إلى تقوية الشعر وتحسين مظهره، يحدث العكس في بعض الأحيان.

حيث لا ينصح معظم المصممون باستخدام هذه العلاجات أكثر من ثلاث إلى أربع مرات في السنة. خلاف ذلك، يمكن أن يحدث تكسر الشعر وبهتان، وهناك أيضاً احتمال ألا تنجح هذه العلاجات.

قد تكون حقن البوتوكس في فروة الرأس حلاً قصير المدى للتجعد أو الشعر الدهني.  وفي النهاية، يمتص الجسم مادة البوتوكس، مما يعني أن الشخص قد يبدأ في رؤية تأثير أقل بعد حوالي شهرين إلى ثلاثة أشهر من حقن البوتوكس الأولية