أفضل وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر ومحاربة الصلع

افضل وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر ومحاربة الصلع. تساقط الشعر من اكثر المشاكل الجمالية التي تسبب القلق للسيدات حيث يعتبر الشعر بمثابة تاج جمال المرأة، ويعود سبب التساقط لعوامل كثيرة واهمها سوء التغذية ونقص الفيتامينات، مشاكل جلدية، الضغوطات النفسية، وعدم العناية الكافية بالشعر وغيرها من العوامل المؤثرة على صحة الشعر، لكن يمكن من خلال بعض العلاجات الطبيعية السيطرة على هذه المشاكل.

افضل وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر ومحاربة الصلع

  • أوراق الجوافة لعلاج تساقط الشعر ومحاربة الصلع
  • زيت الزيتون لعلاج تساقط الشعر ومحاربة الصلع
  • زيت الحبة السوداء لعلاج تساقط الشعر

أوراق الجوافة لعلاج تساقط الشعر ومحاربة الصلع

اوراق الجوافة من الوصفات المهمة التي تسيطر على تساقط الشعر، فهي تنشط نمو الشعر وتقوي البصيلات لغناها بفيتامينات عديدة مفيدة مثل فيتامينات B. احضري مقدار قبضة من اوراق الجوافة الجافة او الخضراء وضعيها مع نصف ليتر الماء على النار لمدة ربع ساعة ثم دعي المزيج يبرد. صفي المزيج و دلكي به فروة الرأس  واتركيه على الشعر لفترة ساعة بعدها اشطفي شعرك بالماء الفاتر.

يمكنك اضافة زيت الزيتون للخلطة مع زيت السمسم وترك المزيج على شعرك طيلة الليل كي تتشربه بصيلات الشعر.

زيت الزيتون لعلاج تساقط الشعر ومحاربة الصلع

زيت الزيتون من العلاجات السحرية لتساقط الشعر ومحاربة الصلع وذلك لإحتوائه على مضادات الأكسدة مثل الفلافونويد وفيتامين هـ والكاروتين وحامض الأوليك والبالمتيك. قومي بتدليك كمية من زيت الزيتون الدافئ على فروة الرأس وفي الاماكن التي تعانين فيها من الفراغات ثم مشطي شعرك ولفيه بفوطة دافئة طوال الليل، او لساعات خلال النهار، بعدها اغسليه بالشامبو المناسب والماء. كرري الوصفة مرة في الأسبوع للحصول على نتائج مدهشة.

زيت الحبة السوداء لعلاج تساقط الشعر

الحبة السوداء تتميز باحتوائها على زيوت طيّارة وأحماض دهنية أساسية ومضادات الأكسدة، لذا فهي من ابرز العلاجات الهامة لمحاربة الصلع وتساقط الشعر.

وللاستفادة من خواص هذا الزيت، قومي بتدفئة  ملعقتين كبيرتين منه بدرجة فاترة ثم دلكي فروة الرأس بالمزيج وخاصة في الاماكن التي تعانين منها فراغات. غطي فروة الرأس بقبعة الاستحمام و اتركي الخلطة لفترة 30 دقيقة قبل غسل الشعر بالماء والشامبو. كرري الوصفة مرتين في الاسبوع للحصول على نتائج ملموسة.