النسخة الإلكترونية

فوائد الليمون لعلاج مشاكل الشعر وطريقة استخدامه

فوائد الليمون لعلاج مشاكل الشعر وطريقة استخدامه
1 / 2
فوائد الليمون لعلاج مشاكل الشعر وطريقة استخدامه
الليمون رائع لإعادة اللمعان لشعرك
2 / 2
الليمون رائع لإعادة اللمعان لشعرك

فوائد الليمون لعلاج مشاكل الشعر وطريقة استخدامه يساعد على جعل شعرك أكثر إشراقاً وبمظهر صحي. فالليمون يعد من أهم الثمار الغنية بفيتامين سي والذي يعمل على علاج الكثير من مشاكل الشعر التي تواجهها المرأة مثل التخلص من القشرة كذلك يساعد على ترطيب الشعر للحصول على إطلالة مميزة، فإليك فوائد الليمون لعلاج مشاكل الشعر وطريقة استخدامه.
فوائد الليمون لعلاج مشاكل الشعر وطريقة استخدامه

  • الليمون للتخلص من القشرة
  • الليمون لحماية تساقط الشعر
  • الليمون لمنح لمعان للشعر

الليمون للتخلص من القشرة وترطيب الشعر

فوائد الليمون للشعر يعمل على التخلص من القشرة التي تسبب الإنزعاج لأغلب النساء. فالليمون غني بفيتامين C الذي يذيب القشرة والافزازات الدهنية كما أنه يحتوي على خصائص قوية مضادة للأكسدة تساعد على تقوية بصيلات الشعر وتعزز من إنتاج الكولاجين لعلاج الشعر التالف والجاف.  وبما أن الليمون يحتوي على فيتامين B، فهذا يساعد على تحسين مظهر الشعر الجاف.

قومي بخلط ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون مع كمية متساوية من زيت الزيتون، ودلكي شعرك بالمزيج واتركيه على الشعر لمدة 15 دقيقة. ومع تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع، يمكنك علاج قشرة الشعر والتخلص من الفطريات المسببة فى ظهور القشرة الى جانب ترطيب الشعر.

الليمون لحماية تساقط الشعر

فوائد الليمون يساعد على تخفيف من مشاكل الشعر مثل حماية الشعر من التساقط. فالليمون يحتوي  على عناصر غذائية تقوي بصيلات الشعر وتحفز نمو الشعر الجديد.

اخلطي 5 ملاعق من جوز الهند مع ملعقة من عصير الليمون، ووزعي الخليط جيداً على فروة شعرك لحماية الشعر من التساقط. أعيدي هذه الكرّة 3 مرات أسبوعيا لحماية شعرك من التساقط.

الليمون لمنح لمعان للشعر

فوائد الليمون للشعر يساعد على التخلص من جفاف الشعر والمساعدة على تأمين الرطوبة واللمعان للشعر. ضعي في وعاء ملعقتين من عصير الليمون مع ملعقة من خل التفاح ونصف ملعقة من زيت الخردل. واخلطي المكونات مع بعضها  حتى تحصلين على خليط متجانس، بعدها ضعي كمية مناسبة على شعرك ودلكي لمدة دقيقتين، ثم غطي الشعر بمنشفة دافئة لمدة ثلاثين دقيقة. بعدها إغسلي شعرك بالماء الفاتر وكرري العملية مرة واحدة بالأسبوع للحصول على شعر ناعم ومشرق.

×