فوائد الحبة السوداء للشعر وطرق استخدامها على خطى المرأة الإماراتية

فوائد الحبة السوداء للشعر وطرق استخدامها على خطى المرأة الإماراتية يضمن لك إطلالة شعر صحية وجذابة خالية من المشاكل كتساقط الشعر وجفافه او ظهور الشيب المبكر فيه، فالحبة السوداء تتميز بغناها بزيوت طيّارة والأحماض الدهنية الأساسية وحمض الأرجينين ومضادات الأكسدة، لذا فهي كنز جمالي في علاج مشاكل الشعر، فإطلعي معنا على أهم فوائد الحبة السوداء للشعر وطرق استخدامها على خطى المرأة الإماراتية.

فوائد الحبة السوداء للشعر على خطى المرأة الإماراتية

  • تحافظ على فروة الرأس بشكل صحي حيث أن ذلك يؤمن مساراً سليما لنمو الشعر.
  • تعالج القشرة والإفرازات الدهنية والفطريات في فروة الرأس.
  • تقوي الشعر الضعيف وتمنع من تساقطه وتلفه.

 الحبة السوداء تتميز بفوائدها الرائعة للشعر

  • تحارب ظهور الشيب في عمر مبكر وتحافظ على لون الشعر الطبيعي.
  •  يساعد زيت الحبة السوداء في الحفاظ على توازن زيوت فروة الرأس، وبالتالي الحفاظ على رطوبة الشعر.

طريقة استخدام الحبة السوداء للشعر بأسلوب المرأة الاماراتية

يمكن استخدام الحبة السوداء من خلال الاستفادة من زيتها بوصفات تستخدمها المرأة الإماراتية لعلاج تساقط الشعر والعديد من المشاكل التي ذكرناها. قومي بتدفئة  ملعقتين كبيرتين من زيت حبة البركة ثم دلكي فروة الرأس بالمزيج، بعدها غطي فروة الرأس بالقبعة البلاستيكية وخاصة في الاماكن التي تعانين منها فراغات او ظهور الشيب. اتركي الخلطة لفترة 30 دقيقة قبل غسل الشعر كالمعتاد بالماء والشامبو. تكرر هذه الوصفة 2-3 مرات أسبوعياً. يمكنك خلط زيت الحبة السوداء مع زيت الزيتون او زيت السمسم ايضا.

زيت  الحبة السوداء لعلاج تساقط الشعر

الطريقة الثانية للإستفادة من الحبة السوداء بأسلوب المرأة الإماراتية لتعزيز نمو الشعر وجماله، يكمن من خلال إدخال هذه الحبوب ضمن روتينك الغذائي اليومي، وتناول حوالي نصف ملعقة طعام من الحبة السوداء مع الفطور او الغداء للإستفادة من خواصها الغذائية، فهذا ما ينعكس على صحة وجمال الشعر وتغذيته.

نذكرك بأنه عليك تجربة الخلطة التي ذكرناها على جزء صغير من فروة الرأس لدقائق قبل ان تستخدمي الخلطة على كامل فروة الرأس تفادياً لأي حساسية للمكونات مع طبيعة جلدك.