فوائد الحبة السوداء لعلاج مشاكل الشعر في الصيف

فوائد الحبة السوداء لعلاج مشاكل الشعر في الصيف يساعد على جعل شعرك بمظهر صحي وجذاب. يتعرض شعر المرأة لمشاكل كثيرة في الصيف وذلك بسبب التغيير بدرجات الحرارة، التعرض أكثر للشمس، والتعرق، مما يؤدي لتأثر الشعر بشكل سلبي فيتعرض للتساقط ويصبح غير صحي في حين أن الحبة السوداء لها فوائد كثيرة للشعر تساعد في تحسين نوعيته، لذلك يمكنك استخدامه في الصيف، فاليك فوائد الحبة السوداء لعلاج مشاكل الشعر في الصيف.

الحبة السوداء تعالج مشكلة جفاف الشعر

فوائد الحبة السوداء لعلاج مشاكل الشعر في الصيف

  • مشاكل الشعر في الصيف
  • فوائد الحبة السوداء للشعر الجاف
  • فوائد الحبة السوداء للشعر الدهني

مشاكل الشعر في الصيف

مشاكل الشعر كثيرة في الصيف إذ تشمل مشكلة الجفاف بسبب التعرض الدائم لأشعة الشمس، عدا عن أضرار المسابح الصيفية والتعرض للكلور والمواد الكيمائية التي تؤدي الى تقصف الشعر وضعفه مما يجعل مظهره باهتاً وجافاً.

ومن ناحية أخرى، وبسبب اقتراب فصل الصيف، تزداد مشاكل الشعر الدهني وذلك بسبب الحرارة الشديدة والتعرق حيث تتضاعف نسبة إفرازات الدهون ويصبح مضهر شعرك متسخ ولامع.

فوائد الحبة السوداء للشعر الجاف

فوائد الحبة السوداء للشعر تساعد في التخلص من قشرة الرأس والتهابات فروة الرأس، كذلك تعمل الحبة السوداء على ترطيب الشعر وتنعيمه، وتساعد في لمعان الشعر وتمنحه المظهر الرائع، كذلك تحمي الشعر من التساقط وذلك لإحتوائه على فيتامين B.  

قومي بتدليك فروة رأسك بكمية كافية من زيت الحبة السوداء، واتركيه على شعرك لمدة 5 ساعات، ثم اغسليه بالماء والشامبو، ومع تكرار العملية بشكل يومي ولمدة أسبوع سوف تحصلين على شعر رطب ورائع في الصيف.

فوائد الحبة السوداء للشعر الدهني

فوائد الحبة السوداء للشعر يعمل على تقوية بصيلات الشعر، يساعد في عدم ظهور طبقة زيتية لامعة، يقلل من تساقط الشعر ويساعد في ترطيبه من الأعماق.

إطحني الحبة السوداء وأضيفي الكمية ذاتها من جل الألوفيرا وزيت الزيتون ودلكي شعرك بهذا الخليط لمدة ساعة قبل الإستحمام، بعدها إغسلي شعرك بالماء الفاتر والشامبو وكرري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع للتخلص من الشعر الدهني.