أفضل زيوت طبيعية تحمي الشعر من الشمس في الصيف وطريقة استعمالها

افضل زيوت طبيعية تحمي الشعر من الشمس في الصيف وطريقة استعمالها توفر لشعرك الحماية من أذى الشمس أثناء اجازاتك الصيفية وخصوصا على البحر والمسابح، فالتعرض المكثف لأشعة الشمس من المعروف بأنه يسبب التلف الكبير للشعر، وهنا يتوجب عليك حماية الشعر وتغليفه بزيوت تؤمن له حاجزاً واقياً من العوامل الخارجية، فإليك عزيزتي المرأة افضل زيوت طبيعية تحمي الشعر من الشمس في الصيف.

فوائد زيت السمسم لحماية الشعر من الشمس

زيت السمسم من افضل الزيوت لحماية الشعر

زيت السمسم من الزيوت التي تتميز بفعاليته القوية في تأمين الحاجز الواقي للشعر ضد أشعة الشمس لغناه بالعديد من الفيتامينات مثل فيتامين "ه" ومضادات الأكسدة، ولقدرته على اختراق مسامات الشعر بسهولة ما يجعل نسيج الشعر متشبعا به ويمنح من تغلغل الأشعة البنفسجية الى داخله، وليس هذا فقط انما يطال مفعوله ترطيب الشعر الجاف وتقويته.

قومي بدهن كمية كافية من زيت السمسم على كامل شعرك قبل التعرض لأشعة الشمس، فهو يعمل كواقي، واتركيه طيلة يوم اجازتك ثم اغسلي شعرك قبل النوم وجفيفه جيداً.

فوائد زيت جوز الهند لحماية الشعر من الشمس

أشعة الشمس تتلف نسيج الشعر وتسبب للشعر التكسر والإحتراق، ما يجعلك تعانين من تساقطه ومظهره الباهت والضعيف إن لم توفري الحماية له في اجازاتك على البحر او بين الطبيعة، فيمكنك اللجوء الى ماسك زيت جوز الهند الغني بالدهون التي تغلف الشعر بطبقة واقية ضد اختراق الأشعة البنفسجية.

قومي بتوزيع كمية كافية من زيت جوز الهند على خصلات الشعر وسرحيه لتضمني وصول الزيت الى كافة اجزاء الشعر قبل التعرض للشمس.

زيت الجوجوبا

طريقة استخدام الزيوت لحماية الشعر من الشمس

حافظي على صحة شعرك من تضرر أشعة الشمس في موسم الصيف والإجازات عبر استخدام زيت الجوجوبا الذي يوفر طبقة واقية له تقيه من التأثيرات الضارة، كما أن هذا الزيت يرطب الشعر ويعالج جفافه لإحتوائه على فيتامين E وعناصر دهنية. قومي بـ تبليل الشعر بكمية كافية من زيت الجوجوبا ويمكنه خلطه قليلاً بزيت الزيتون، وواجهي العوامل القاسية الخارجية بدون أي تأثير ضار على شعرك.

ونذكرك بأنه من الأفضل تفادي التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر فى الفترة ما بين الـ10 صباحاً حتى الـ3 عصراً، وارتداء قبعة على الشعر.