أسباب تساقط الشعر وكيفية علاجه بالطرق الطبيعية

أسباب تساقط الشعر وكيفية علاجه بالطرق الطبيعية يعيد صحة شعر المرأة وجماله. فالشعر المتساقط يعود لأسباب متعددة بينها مشاكل وراثية، هرمونية، ضغوطات نفسية أو التغيير بالنظام الغذائي. كذلك هناك عادات تقوم بها أغلب النساء من دون إدراك نتائجها فتسبب بتساقط الشعر،  لذلك تفضل المرأة التخلص من مشكلة تساقط شعرها عن طريق إتباع طرق طبيعية، فإليك أسباب تساقط الشعر وكيفية علاجه بالطرق الطبيعية.

أسباب طبيعية لتساقط الشعر

  • مشاكل وراثية
  • مشاكل هرمونية
  • حالات نفسية
  • التغيير بالنظام الغذائي

أسباب تساقط الشعر وكيفية علاجه بالطرق الطبيعية

 صبغ الشعر دائماً بمكونات كيمائية يساعد في تساقط الشعر

  • إستخدام مستحضرات كيمائية تضر بالشعر

·تعريض الشعر للحرارة الشديدة 

إستخدام مستحضرات كيمائية تضر بالشعر

علاج تساقط الشعر تتضمن العناية بالشعر والتخفيف من إستخدام المستحضرات الكيمائية الضارة بالشعر. تشمل هذه المستحضرات  صبغات الشعر أو مستحضرات تمليس الشعر مثل البلسم أو استخدام موس للشعر لتجعيده.  فيمكنك تحقيق أهدافك للحصول على شعر صحي عن طريق التخفيف من إستخدام هذه المستحضرات وتبديلها بطرق طبيعية تؤمن لك النتيجة ذاتها. فمثلاً يمكنك إستبدال صبغات شعر بصبغات  طبيعية مثل الحنة والشاي والقهوة، كذلك يمكنك تمليس شعرك عن طريق لفه طوال الليل وهو رطب ومن ثم فكه في اليوم التالي، أما تجعيد شعرك فيمكنك أيضاً لف خصل من صغيرة من الشعر أو تجديله ليمنحك المظهر الكيرلي أو الويفي. 

تعريض الشعر للحرارة الشديدة 

علاج تساقط الشعر يشمل التخفيف من إستخدام مجففات الشعر خاصة بعد الإستحمام. فاستخدام السشوار أو الفير مع الشعر المبلل يؤدي الى تلف الشعر وتساقطه. فتطبيق السشوار بشكل دائم يفقد شعرك اللمعان والرطوبة، فيصبح أكثر جافاً ومتقصفاً مما يؤدي الى تساقط الشعر. كذلك فإن شد الشعر بفرشاة السشوار لفرده، يؤدي الى اضعاف جذوره، مما يؤدي الى تساقط الشعر، لذلك احرصي  على تخفيف إستخدام المجفف الكهربائي، أو يمكنك تجفيف شعرك بالهواء البارد، فهو لا يتلف الشعر ولا يؤذي خصلاتك.