طرق العناية بالشعر لزيادة لمعانه في الصيف

طرق العناية بالشعر لزيادة لمعانه في الصيف يجعل إطلالة شعرك جذابة وصحية. تتعرض النساء لجفاف الشعر في الصيف بسبب التعرض الدائم لأشعة الشمس مما يؤدي الى جفاف الشعر وهيشانه وفقدانه للمعانه، بالإضافة الى غسل الشعر بشكل دائم في الصيف جراء الطقس الحار، ما يجعل الشعر يفقد زيوته الطبيعية التي تحميه وترطبه،  فإليك طرق العناية بالشعر لزيادة لمعانه في الصيف.

كيفية الحصول على شعر لامع في الصيف

طرق العناية بالشعر لزيادة لمعانه في الصيف

  • استخدام فيتامين E لزيادة لمعان شعرك في الصيف
  • استخدام الالوفيرا لزيادة لمعان شعرك في الصيف
  • استخدام زيت الأفوكادو لزيادة لمعان شعرك في الصيف

استخدام فيتامين E لزيادة لمعان شعرك في الصيف

العناية بالشعر في الصيف تشمل استخدام فيتامين E وتطبيقه على شعرك. فهذا المكون غني بخصائصه المضادة للأكسدة واستعماله بشكل منظم على شعرك في الصيف، يساعد على الحفاظ على شعر صحي ولامع، لذلك بإفراغ الكبسولات هذا الفيتامين ثم دلكي شعرك بزيت فيتامين E مرة أسبوعياً واتركيه على شعرك لمدة ساعة ثم إغسليه وتمتعي بشعر لامع وأطراف غير مقصفة.

استخدام الالوفيرا لزيادة لمعان شعرك في الصيف

العناية بالشعر في الصيف وزيادة لمعانه تشمل إستخدام الألوفيرا وهي عبارة عن عشبة طبيعية يمكنك إستخراج الجل منها، فهي غنية بالفيتامينات التي يحتاجها الشعر في فصل الصيف، لذلك ضعي في وعاء ملعقتين كبيرتين من جل الألوفيرا وأضيفي إليها ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وصفار بيضة واحدة. فزيت الزيتون يمنح شعرك لمعاناً ونعومة وصفار البيض يساعد على تغذية بصيلات الشعر. فأخلطي المكونات مع بعضها وقومي بتدليكها على شعرك واتركيها لمدة 45 دقيقة. بعدها اشطفي شعركِ بالماء الفاتر والشامبو الخاص بكِ وكرري هذه العملية أكثر من مرة شهريّاً.

استخدام زيت الأفوكادو لزيادة لمعان شعرك في الصيف

العناية بالشعر في الصيف خطوة ضرورية لتجنب جفاف الشعر وتقصفه. فمن أفضل خلطات الشعر التي تساعد على تقوية الشعر وجعله أكثر لمعاناً هو خلط زيت الأفوكادو مع المايونيز. فزيت الأفوكادو غني بالفيتامينات والمعادن الذي يعمل على تغذية الشعر وترطيبه ويصبح لامعاً ورائعاً. أما المايونيز يساعد على ترطيب الشعر والقضاء على قشرة الرأس التي تتسبب بجفاف الشعر،  كذلك بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة، فالمايونيز يجعل شعرك لامعاً ومميزاً.  

ضعي ثلث كوب من المايونيز في وعاء مع 3 ملاعق كبيرة من زيت الأفوكادو بعد تسخينه قليلاً، ثم دلكي المزيج على شعرك واتركيه حوالي 4 ساعات بعد تغطيته بمنشفة دافئة. بعدها أشطفي شعرك بالماء الدافىء ثمّ بالشامبو وكرري هذه الوصفة مرّة واحدة في الأسبوع للحصول على شعر لامع في الصيف.