طريقة عمل ماسكات طبيعية لعلاج الشعر المتساقط الضعيف

طريقة عمل ماسكات طبيعية لعلاج الشعر المتساقط الضعيف يجعل شعرك بمظهر صحي وأكثر كثافة وإشراقاً. فالشعر المتساقط أسبابه كثيرة ويمكنك حل مشاكله عن طريق العلاج الطبي أو علاجات تجميلية بالليزر أو بالزرع، ولكن تفضل أغلب النساء اتباع ماسكات طبيعية التي تعتبر أكثر أماناً وأكثر فعالية، فإليك طريقة عمل ماسكات طبيعية لعلاج الشعر المتساقط الضعيف.

تساقط الشعر يمكن أن يعالج بالماسكلت الطبيعية

أسباب تساقط الشعر

  • كثرة الصبغة
  • التعرض الدائم للشمس
  • إضطرابات في الغدة الدرقية
  • الاصابة بالأمراض جلدية
  • سوء التغذية ونقص في الفيتامينات
  • الضغط النفسي والتوتر

طريقة عمل ماسكات طبيعية لعلاج الشعر المتساقط الضعيف

  • ماسك البيض والأفوكادو
  • ماسك زيت الزيتون والزنجبيل
  • ماسك البصل والعسل

ماسك البيض والأفوكادو

ماسكات طبيعية للشعر المتساقط تعيد الكثافة الى شعرك وجماله. فصفار البيض من أهم المكونات الطبيعية التي تعمل على علاج تساقط الشعر وذلك لأن صفار البيض غني بالبروتينات التي تغذي الشعر وتعمل على تقويته. أما الأفوكادو يعمل على ترطيب الشعر وإعادة لمعانه فهو يحتوي على عديد من المواد الغذائية، كذلك يعد مصدر غني بالبروتينات والفيتامينات، فيساعد على تحفيز نمو الشعر وبالتالي يعالج الشعر المتساقط. 

اهرسي نصف حبة أفوكادو مع بيضة واحدة وأضيفي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند ونصف ملعقة صغيرة من العسل، ثم اخلطي المكونات جيدا و طبقي الماسك على شعرك لمدة 30 دقيقة. بعدها اغسلي شعرك جيدا بالشامبو العادي.

البيض والأفوكادو ماسك فعال لعلاج تساقط الشعر

ماسك زيت الزيتون والزنجبيل

ماسكات طبيعية للشعر المتساقط  يجعل شعرك أكثر صحة ويساعد على نموه. فزيت الزيتون والزنجبيل مكونان طبيعيان يعملان على علاج الشعر المتساقط، وذلك لأن زيت الزيتون غني بالفيتامينات ويغذي شعرك من الجذور حتى الأطراف. بالإضافة الى ذلك فزيت الزيتون يساعد على تطويل الشعر وعدم تساقطه. أما الزنجبيل، فله خصائص مهمة للشعر إذ يعمل على التخلص من القشرة ويساعد على عدم تساقط الشعر. فخلط المكونين معاً يعملان على تحفيز نمو شعرك بطريقة أكثف وأسرع.

ضعي 4 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون في وعاء وأضيفي لها القليل من الزنجبيل أو الزيت العطري بالزنجبيل، ثم دلكي شعرك جيداً واتركيه لمدة 30-45 ثم اشطفيه جيداً بالماء وتمتعي بشعر رائع وكثيف.

ماسك البصل والعسل

ماسكات طبيعية للشعر المتساقط  يجعل شعرك أكثر جاذبية. فماسك البصل والعسل من الماسكات المهمة لشعر صحي لامع وكثيف. فالبصل يعمل على تقوية الدورة الدموية لإحتوائه على كميات جيدة من مضادات الأكسدة، فهذا يؤدي الى تحفيز نمو الشعر. أما العسل فهو أيضاً فعال في علاج تساقط الشعر ويساهم في ترطيبه. 

 اخلطي نصف كوب من عصير البصل مع ملعقة كبيرة من العسل في وعاء، وضعي الخليط على شعركِ لمدة ساعة، ثم اغسليه بالشامبو جيداً وتمتعي بشعر كثيف ورائع.