أهم النصائح لاختيار لون الشعر المناسب لبشرتك

أهم النصائح لإختيار لون الشعر المناسب لبشرتك. العديد من النساء يحبذن تغيير لون شعرهن واستبدال اللون الأصلي بألوان مغايرة عن اطلالاتهن المعتادة بغية اضفاء لمسات متجددة على الملامح او مواكبة الموضة الرائجة كإطلالات النجمات المتجددة الى جانب تغطية الشيب، فتابعي معنا أهم النصائح بهذا الإطار لتختاري لون الشعر المناسب مع بشرتك بدون أي تعارض.

الوان شعر تناسب البشرة السمراء

البشرة السمراء تتميز بجاذبيتها وتماهيها مع مختلف ألوان صبغات الشعر، وأبرزها تدرجات اللون البني بمختلف النغمات بين الشوكولا والكراميل والكستنائي، ويمكن دمج أكثر من لونين بأسلوب الهاي لايت او الأومبريه لمنح الملامح الإطلالة المتوهجة.

وايضا يليق بالبشرة السمراء درجات العسلي الداكنة مع الظل البني او الكستنائي حيث يُضفي هذا اللون الجاذبية على البشرة السمراء، ويعتبر من أجمل صيحات ألوان صبغات الشعر لصيف 2021، كما أن هذه الألوان تساعد على تفتيح لون البشرة.

ولا تترددي كذلك بمواكبة اللون الأحمر البرغندي او النحاسي الذي يعزز من جاذبية البشرة السمراء.

الوان شعر تناسب البشرة القمحية

البشرة القمحية اللون او كما تسمى الحنطية، من أجمل أنواع البشرة التي يليق بها العديد من تدرجات ألوان الشعر الجذابة سواء بالنغمات الداكنة او الفاتحة. ويعتبر اللون البني المفضل لها والذي يمنح صاحبات هذه البشرة، الإطلالة الطبيعية واللوك الجذاب الكلاسيكي.

كما يمكن لصاحبات هذه البشرة الإتجاه نحو ألوان الشعر الأشقر النحاسي الداكن، او العسلي مع ظلال الأشقر لإطلالة متجددة ومشرقة حيث تعمل هذه الألوان على تفتيح البشرة، مع تفادي اللون البلاتيني المائل الى الأشقر الفاتح جدا او التدرجات الرمادية والزرقاء.

اللون البرتقالي الأرجواني من الخيارات الرائعة لصاحبات البشرة القمحية شرط اختياره بدرجة متوسطة والإبتعاد على الدرجة الفاتحة جداً، ويمكن كذلك الإتجاه نحو صبغة الشعر البنفسجي لإطلالة جريئة وعصرية.

 ألوان شعر تناسب البشرة الفاتحة

عند اختيار ألوان شعر تناسب البشرة الفاتحة لا بد ومراعاة لون العيون وشعيرات الحواجب لتتناسق الإطلالة بشكل متناغم، فلا يمكن اختيار اللون الأشقر مثلاً بدون صبغ الحواجب بنفس اللون وتطبيق عدسات بعيدا عن العيون الداكنة كالأسود القاتم او البني المحروق.

اللون الأسود من الألوان المحببة للبشرة الفاتحة مع مختلف ألوان العيون سواء الداكنة او الملونة، وينسحب الأمر ايضا على مشتقات اللون البني بمختلف ظلاله بين الفاتحة او الداكنة والأفضل دمج أكثر لون متقارب لإطلالة جذابة أكثر ولمنح العمق والكثافة للشعر، متل جمع بين التدرجات الكستنائية والعسلية، كما أن اللون الأحمر من أجمل الألوان وأكثره جرأة لصاحبات البشرة الفاتحة ويمكن اختياره بتدرجات داكنة وباللون البرغندي الرائع فهو لون يعطي المرأة المظهر العصري.