افضل خلطات ديتوكس لتنظيف فروة الرأس وتحفيز نمو الشعر

افضل خلطات ديتوكس لتنظيف فروة الرأس وتحفيز نمو الشعر تؤمن لشعرك مساراً صحياً، وتخلصك من العوائق التي تسد مسامات فروة الرأس، ما يعزز من كثافة الشعر وتألقه، فتابعي معنا مجموعة من خلطات ديتوكس لتنظيف فروة الرأس وتحفيز نمو الشعر لتحصلي على شعر فائض بالجاذبية والأنوثة.

ديتوكس الخل للشعر

وصفات ديتوكس الشعر تعمل على تنظيف فروة الرأس والشعر بعمق من خلال التخلص من الجلد الميت والسموم المتراكمة بين خلايا الجلد حيث تحتاج فروة الرأس الى هذه التنظيف كل فترة لإستعادة حيويتها. واحصلي على ديتوكس للشعر من خلال خلط ربع كوب من خل التفاح مع نصف كوب من المياه، بللي فروة الرأس بالمزيج وابدئي بتدليك الفروة او تمشيطها من خلال مشط خشبي بأسنان عريضة لفترة 5 دقائق حيث يعمل هذا على تفتيح مسام الجلد وتنشيط الدور الدموية، كما أن الخل يساعد على تفكيك الدهون والشوائب وازالة الجلد الميت من فروة الرأس لغناه بالأحماض. بعدها اشطفي شعرك ببلسم مغذي وكرري الوصفة مرتين فقط في الشهر.

ديتوكس الأعشاب لتنظيف فروة الرأس

ديتوكس الأعشاب لتنظيف فروة الرأس تساعد على التخلص من المعوقات التي تمنع شعرك من النمو، مثل الإفرازات الدهنية، وتعزز من صحة شعرك وجماله لغنى هذه الأعشاب بالكثير من العناصر المفيدة للشعر ومضادات الأكسدة. وترتكز هذه الوصفة علىى خلط كمية متساوبة من أوراق الجوافة، أوراق اكليل الجبل، وعشبة البابونج او يمكنك استبدالها بالشاي الأخضر. تنقع هذه الأعشاب في مياه ساخنة لفترة نصف ساعة الى أن يتبدل لون المياه، يصفى المزيج بعد ان يبرد، ثم يوضع على فروة الرأس من خلال عبوة بخاخ مع تدليك الفروة. وبعد مرور 15 دقيقة اشطفي الشعر بالمياه الفاترة.

ديتوكس الملح وزيت جوز الهند

من أفضل خلطات الديتوكس للشعر هو عندما يجتمع الملح مع زيت جوز الهند، فالملح يعمل على تقشير فروة الرأس وإزالة القشرة عنها والخلايا الميتة كما أنه يحارب الفطريات الجلدية في حين أن زيت جوز الهند يرطب الجلد ويغذي الشعر من الأعماق. اخلطي ملعقة من الملح مع ملعقتين من زيت الزيتون جيداً ثم وزعي المزيج على فروة الرأس مع التدليك الذي يساعد على تفتيح المسام وتنشيط الدورة الدموية. ارتدي قبعة الاستحمام لمدة 10 دقائق واشطفي بعدها الرأس بشامبو بقوام خفيف وماء فاتر.

جربي احدى هذه الوصفات لديتوكس الشعر، وعززي من جمال وجاذبية شعرك ونموه الصحي.