3 وصفات طبيعية لتغذية وعلاج الشعر المتقصف والتالف

وصفات طبيعية لتغذية وعلاج الشعر المتقصف والتالف يعيد إشراق شعرك وحيويته. فالشعر التالف يحدث بسبب التعرض الكثير لأشعة الشمس واستعمال المواد الكيمائية التي قد تكون ضارة للشعر، كذلك استخدام الماء الساخن على شعرك عند الإستحمام وغيرها من العوامل، لذلك تفضل أغلب النساء اللجوء الى الطرق الطبيعية لتغذية الشعر وإعادة حيويتهن فإليك  3 وصفات طبيعية لتغذية وعلاج الشعر المتقصف والتالف.

الشعر التالف يتحسن بالعلاجات الطبيعية

3 وصفات طبيعية لتغذية وعلاج الشعر المتقصف والتالف

  • وصفة الأفوكادو مع زيت الزيتون
  • وصفة الزبادي لعلاج الشعر التالف
  • وصفة العسل لعلاج الشعر المتقصف

وصفة الأفوكادو مع زيت الزيتون

وصفات لتغذية الشعر المتقصف تشمل تطبيق الأفوكادو الذي يعتبر فعال لعلاج الشعر التالف وذلك لأنه يحتوي على فيتامين E  الذي يساعد في نمو الشعر وعلاج الشعر المتضرر. أما زيت الزيتون يساعد على ترطيب الشعر الجاف ويحميه من التقصف.

قشّري حبّة أفوكادو ناضجة واهرسيها في وعاء مع قليل من زيت الزيتون ثم طبقي المزيج على فروة رأسك وخصلات شعرك واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم إغسلي شعرك ليصبح ناعم ولامع ورائع.

وصفة الزبادي لعلاج الشعر التالف

وصفات لتغذية الشعر المتقصف تشمل تطبيق اللبن على أطراف الشعر المتقصفة والذي  يعتبر علاج فعال يعمل على ترطيب الشعر وتحسين مظهرة.

ضعي كوباً من الزبادي في وعاء ثم قومي بتوزيعه على كامل شعرك وفروة رأسك واتركيه لمدة 20 دقيقة ومن ثم إغسليه بالشامبو واحصلي على شعر رطب ومميز.

وصفة العسل لعلاج الشعر المتقصف

وصفات لتغذية الشعر المتقصف تتضمن استخدام العسل الذي يعتبر من اكثر الوصفات الطبيعية الرائعة لعلاج الشعر التالف والمتقصف. فالعسل يعمل على ترطيب الشعر الجاف وتحسين مظهره كذلك يساعد على فرد الشعر الهاش والمتجعد بالإضافة الى العمل على زيادة نموه ومعالجة تقصفه.

ضعي ملعقتين من العسل في وعاء وأضيفي ملعقة واحدة من عصير الليمون، ثم قومي بخلط المكونات معاً وبعدها ابدئي بتوزيعه على شعرك من الأعلى الى الأسفل حتى آخر خصلات الشعر، كذلك قومي بتدليك المزيج على فروة شعرك بحركات دائرية، واتركي المزيج لمدة 30 دقيقة ثم إغسلي شعرك بالماء الدافئ وتمتعي بشعر رائع ولفت.