افضل خلطات طبيعية للعناية بالشعر الجاف مع بداية فصل الصيف

افضل خلطات طبيعية للعناية بالشعر الجاف مع بداية فصل الصيف تعيد ترطيب شعرك وتمنحك الإطلالة الجذابة. فمع تغير الطقس وبداية الحرارة العالية يمكن أن يتأثر الشعر مثل البشرة، لذلك تفضل النساء مع بداية فصل الصيف العناية بشعرها للحصول على إطلالة رائعة ولتجنب جفاف الخصل. تعتبر الخلطات الطبيعية أنسب الطرق للعناية بالشعر وأكثرها أماناً، وتفضل النساء إتباعها للحصول على شعر صحي وجذاب، فإليك افضل خلطات طبيعية للعناية بالشعر الجاف مع بداية فصل الصيف.

الخلطات الطبيعية تساعد في ترطيب شعرك الجاف

افضل خلطات طبيعية للعناية بالشعر الجاف مع بداية فصل الصيف

  • خلطة العسل والبيض وخل التفاح
  • خلطة زيت جوز الهند
  • خلطة المايونيز

خلطة العسل والبيض وخل التفاح

خلطات العناية بالشعر الجاف تعيد رطوبة شعرك وتجعل إطلالتك مميزة وحيوية. فالمرأة صاحبة الشعر الجاف قد تواجه مشاكل كثيرة مثل خشونة ملمس الشعر الى هشاشة الشعرة وصولاً الى المظهر الجاف والباهت، لذلك تفضل النساء إتباع خلطات طبيعية لمعالجة جفاف شعرها، وتعتبر خلطة العسل والبيض وخل التفاح واحدة من أبرز الخلطات التي تعمل على علاج مشكلة الشعر الجاف.

وفي حين أن العسل يمنع تساقط الشعر الجاف ويعمل على تنشيط الدورة الدموية ويمنح شعرك الرطوبة المطلوبة، فإن البيض يحفز إنتاج الزيوت والدهون الطبيعية مما يساعد في ترطيب الشعر الجاف، اما خل التفاح يتغلغل في بصيلات الشعر ليجعل شعرك ناعماً وسهل التسريح.

امزجي ملعقة صغيرة من العسل مع بياض بيضة واحدة وملعقة كبيرة من خل التفاح في وعاء، ثم قومي بتدليك شعرك واتركيه لمدة 30 إلى 40 دقيقة قبل شطفه، وتمتعي بعدها بشعر رائع ولامع مع بداية فصل الصيف.

خلطة زيت جوز الهند مع عصير الليمون

خلطات العناية بالشعر الجاف تشمل خلطة زيت جوز الهند مع عصير الليمون. فضعي ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، وقلبي المكونات جيداً، ثم طبقي الخليط على شعرك من الجذور حتى الأطراف، واتركيه على شعرك لمدة 30 دقيقة تقريبا، بعدها وإغسلي بعدها بالماء الفاتر والشامبو، وتمتعي بشعر رائع ومميز.

خلطة المايونيز

خلطات العناية بالشعر الجاف تعيد رطوبة شعرك ولمعانه. فالمايونيز رائع لعلاج مشكلة الشعر الجاف إذ  يحتوي المايونيز على نسبة عالية من البروتين الضروري لعلاج الشعر الجاف، كذلك يعمل على تحسين ملمس الشعر ليصبح أكثر نعومة.

 ضعي كوب واحد من المايونيزعلى شعرك المبلل وعلى فروة رأسك. ودلكيه جيداً وصولا إلى أطراف أطراف الشعر، ثم غطي شعرك بغطاء بلاستيكي واتركيه لمدة ساعة كاملة. بعد ذلك اغسلي شعرك بالماء الفاتر ثم بالشامبو كالمعتاد. وتوتعي بعدها بشعر رطب المطلوب وتخلصي من الشعر الجاف مع بداية فصل الصيف.