نصائح مهمة للحفاظ على تألق شعرك وجماله في شهر رمضان 2021

نصائح مهمة للحفاظ على تألق شعرك وجماله في شهر رمضان 2021 تتشابه مع خطوات العناية بالشعر في الأيام العادية باستثناء الحرص على بعض النصائح حيث ان الشعر يفقد الكثير من الترطيب والغذاء في فترة الصوم، فتعرقي معنا على أهم نصائح العناية بالشعر في شهر رمضان لتحصلي على اطلالة شعر صحيّة وجذابة.

تمشيط الشعر يومياً

احرصي على تمشيط شعرك يوميا مرة على الأقل بكون هذه الخطوة تعمل على تجديد الدورة الدموية في فروة الرأس ليصل الغذاء الى بصيلات الشعر بشكل أسرع، ومن الأفضل استخدام الفرشاة او المشط الخشبي لمنع تشابك الشعر على ان تتم طريقة التمشيط بلطف  بدءا من نهاية الشعر وصعودا نحو الجذور.

غسل الشعر ونظافته

غسل الشعر يساعد على منحه المظهر النظيف والصحي، وإزالة الدهون والأوساخ عن فروة الرأس ما يفسح المجال لنمو شعر جديد بدون أي عوائق، لكن صحيح أن نظافة الشعر مطلوبة في كل الأوقات، لكن لا تبالغي بغسله أكثر من مرتين الى 3 مرات في الأسبوع تفادياً لتساقطه وإضعافه. اختاري شامبو يلائم نوعية شعرك وبمكونات طبيعية.

قص أطراف الشعر         

تخلصي من أطراف شعرك المتقصف في شهر رمضان وقومي بقص نهاياته لمنع امتداد انشقاق الشعيرات الى الاعلى، ولمنحه مظهرا حيويا ومرتباً،  كما أن ذلك يمنحك مظهر الشعر المرتب.

ماسكات مغذية للشعر

الماسكات المغذية للشعر في شهر رمضان تعزز من جماله وتوفر الرطوبة له خاصة مع انقطاعنا عن المياه والطعام لساعات طويلة. وننصحك بخلطة سهلة تعمل على تغذية وترطيب الشعر في نفس الوقت. اخفقي صفار بيضة مع ثلاثة ملاعق زيت زيتون. اتركي الخلطة على الشعر لمدة ساعة ثم اغسلي الشعر جيدا بالشامبو.

حمام زيت مرة في الأسبوع

لا تفوتي تطبيق حمامات الزيت للشعر مرة في الأسبوع خلال شهر رمضان للحفاظ على حيويته وانتعاشه وترطيبه بعمق. ننصحك بماسك زيت جوز الهند مع زبدة الشيا. قومي بتدفئة كمية مناسبة منهما وادهني بها الشعر كاملا ثم اتركيه لمدة 30 دقيقة وارتدي قبعة الإستحمام. وبعد ذلك، يستخدم الشامبو والبلسم كالمعتاد.

اتبعي هذه النصائح من "هي" وحافظي على جمال شعرك وجاذبيته في شهر  رمضان 2021.