أبرز مشاكل الشعر الدهني ووصفات طبيعية لعلاجه

ابرز مشاكل الشعر الدهني ووصفات طبيعية لعلاجها

ابرز مشاكل الشعر الدهني ووصفات طبيعية لعلاجها

الشعر الدهني لامع وغير لائق

الشعر الدهني لامع وغير لائق

ماسك علاج الشعر الذهني يحسن مظهره مع الوقت

ماسك علاج الشعر الذهني يحسن مظهره مع الوقت

أبرز مشاكل الشعر الدهني ووصفات طبيعية لعلاجه يجعل شعرك أقل لمعاناً وأكثر صحة. يصبح الشعر دهنياً نتيجة لفرط نشاط الغدد الدهنية، كذلك تواجه أغلب النساء صاحبات الشعر الدهني مشاكل عديدة مثل تساقط الشعر، نوعية الشعر، وظهور القشرة.

الوصفات الطبيعية تساعد أغلب النساء على التخلص من الشعر الدهني بفترة قصيرة، فاليك أبرز مشاكل الشعر الدهني ووصفات طبيعية لعلاجها.

أبرز مشاكل الشعر الدهني ووصفات طبيعية لعلاجها

أبرز مشاكل الشعر الدهني

الشعر الدهني لامع وغير لائق

  • تساقط الشعر
  • الظهور بمظهر لزج

تساقط الشعر

مشاكل الشعر الدهني تشمل تساقط الشعر وذلك بسبب تراكم على فروة الرأس مما يؤدي الى أن يصبح الشعر دهنياً، فذلك يؤدي الى إصابة الشعر بالإلتهابات مما يؤدي الى تساقطها. كذلك فإن تغير الطقس والفصول يساهم في تكون الشعر الدهني وبالتالي تساقط الشعر.  

الظهور بمظهر مزيت

مشاكل الشعر الدهني تتضمن إظهار الشعر بمظهر غير محبذ وغير لائق وهو عبارة عن شعر لامع خاصة مع إضافة مثبت للشعر أو الموس، فهذه المواد تجعل شعرك يبدو بمظهر "مزيت" ودهني.   

وصفات طبيعية لعلاج مشاكل الشعر الدهني

ماسك علاج الشعر الذهني يحسن مظهره مع الوقت

  • وصفة الألوفيرا وعصير الليمون
  • وصفة شاي إكليل الجبل مع الماء

 وصفة الألوفيرا وعصير الليمون

 مشاكل الشعر الدهني تشمل إضافة ملعقة صغيرة من الألوفيرا الى ملعقة كبيرة من عصير الليمون ومن ثم وضع المزيج في الثلاجة وتطبيقه على الشعر بعد كل استحمام للتخلص من الشعر الدهني. فهذا الماسك رائع للشعر إذ إنه يزيد من كثافة الشعر ويقلل كمية إفراز الزيت.

وصفة شاي إكليل الجبل مع الماء

مشاكل الشعر الدهني تشمل خلط  شاي إكليل الجبل مع الماء فهذه الوصفة  تساعد في الحد من الزيت الزائد من الشعر، لذلك قومي بمزج ملعقتين من إكليل الجبل المجفف مع كوب واحد من الماء المغلي، ثم اتركيه يبرد لمدة 20 دقيقة، وبعدها طبقي المزيج على شعرك بعد غسله بالشامبو، ومن بعدها احتفظي بهذا الخليط في زجاجة بلاستيكية للإستعمال التالي وللتخلص من الشعر الدهني.