نصائح العناية بالشعر للمحجبات في شهر رمضان 2021

نصائح العناية بالشعر للمحجبات في شهر رمضان 2021 لا تختلف كثيراً عن النصائح العناية بالشعر لغير المحجبات، فشعر المرأة في الحالتين يتطلب روتيناً واهتماماً به للحفاظ على مظهره الصحي وحيويته وتفادي تعرضه للمشاكل العديدة المزعجة للمرأة بينها تساقط الشعر والتقصف والقشرة وغيرها، فتابعي معنا أهم نصائح العناية بالشعر للمحجبات في شهر رمضان 2021.

نصائح العناية بالشعر للمحجبات في شهر رمضان 2021

التركيز على نظام غذائي صحي

في شهر الصوم يتوجب عليك الإنتباه لنوعية طعامك في وجبتي الإفطار والسحور بغية تأمين الفيتامينات والعناصر المطلوبة لغذاء الشعر وصحته. وضمني غذائك البروتين، الحديد، الزنك، البيوتين، فيتامين (أ)، فيتامين (ج)، ومجموعة فيتامين (ب)، وترتكز هذه العناصر في العديد من المأكولات وأبرزها: الموز، الحمضيات كالبرتقال، البروكولي، الملفوف، والشمندر، والفلفل الأحمر، والذرة، السبانخ، كما أن المصادر الحيوانية مهمة لغذاء شعرك مثل الكبدة والتونا.

تنظيف الشعر وغسله بشكل معتدل

العناية بشعر المرأة المحجبة يتطلب منها تنظيف الشعر من مرتين الى ثلاثة مرات في الأسبوع وفق افرازات فروة الرأس، ما يجعل الشعر بمظهر نظيف ويؤمن له مساراً صحيا للنمو، مع الحذر من المبالغة بغسل الشعر بشكل مفرط بكونه يؤدي الى تساقط الشعر وضعف البصيلات، ولا بد من استخدام المياه الفاترة بدلا من الساخنة.

تنظيف الشعر من الخطوات المهمة للعناية بالشعر شرط عدم المبالغة بالغسل

اختيار حجاب بأقمشة صحيّة للشعر

احرصي ايتها المرأة المحجبة على إختيار حجاب رأس بقماش قطني أو حريري ما يسمح للشعر بأن يتنفس بحرية ويحافظ على صحته وحيويته بمنأى عن تأثيرات المناديل المصنّعة من مادة النايلون والتي تثير الحساسية وتسبب البثور في فروة الرأس. كما تفادي ربط الشعر بقوة تحت الحجاب واختاري رباط شعر من القماش على أن يكون رخواً بعض الشيء.

اختيار حجاب قطني مريح للشعر

كما عليك اختيار الطاقية الداخلية للحجاب بشكل مريح والابتعاد عن تلك الضيقة التي تحد من تدفق الدم إلى فروة الرأس وتساعد على زيادة تساقط الشعر.

تجفيف الشعر قبل ارتداء الحجاب

قومي بتجفيف الشعر المبلل قبل ارتداء الحجاب لحمايته من التقصف وظهور القشرة وفطريات الرأس.

ماسكات مغذية للشعر

استخدمي الماسكات المغذية والمرطبة للشعر مرة في الأسبوع على الأقل والتي تعزز من ليونة وانسيابية الشعر، كما تقوي البصيلات وتحفز الشعر على النمو، ننصحك بخلطة زيت الزيتون مع عصير البصل مرة على الأقل أسبوعيا فهذه الوصفة رائعة لتقوية الشعر وترطيبه وتغذيته.