كيفية استخدام ماء البابونج لتفتيح لون الشعر بالخطوات

كيفية استخدام ماء البابونج لتفتيح لون الشعر بالخطوات. هناك الكثير من الخيارات للنساء اللواتي يرغبن في تفتيح لون شعرهن، ولكن معظم هذه الطرق قد تنطوي على مخاطر إتلاف الشعر أو تجفيفه، بينما تفتيح الشعر بالطرق الطبيعية يبقى الحل الأنسب بدون تعرض الشعر لأي اضرار، فإليك كيفية استخدام ماء البابونج لتفتيح لون الشعر بالخطوات. 

ماء البابونج لتفتيح لون الشعر

ماء البابونج لتفتيح الشعر

يستخدم  البابونج، والذي يعد نبات طبي، لتفتيح الشعر الطبيعي بفضل خصائصه الطبيعية. يحتوي البابونج على ثلاثة مركبات فلافونويد تعمل معاً لتفتيح الشعر، بينما يعمل الكيرسيتين على تفتيح الشعر. يحتوي هذا الفلافونويد على إنزيم يمكن أن يحد من إنتاج الميلانين، وهو الذي يعطي عادة لوناً لخيوط شعرك وكذلك بشرتك. قد لا يكون العلاج سريعاً مثل العلاجات الكيميائية ، ولكن مع مرور الوقت، يمكن أن تعمل علاجات البابونج أيضاً على تفتيح شعرك بشكل فعال، من دون جميع الأضرار والتشققات المحتملة.

كيفية استخدام ماء البابونج لتفتيح لون الشعر بالخطوات

  • غسل الشعر بالبابونج

غسل الشعر بالبابونج

يمكن أن يساعد غسل الشعر بالبابونج في تفتيح الشعر بشكل طبيعي مع مرور الوقت. لن يكون تغييراً جذرياً، وقد لا تلاحظين التغيير أثناء حدوثه، ولكن مع مرور الوقت، ستلاحظين اختلافاً ملحوظاً عن أول مرة. النساء ذوات الشعر الداكن قد لا يلاحظن فرقاً كبيراً، على عكس النساء صاحبات الشعر الفاتح، فكلما كان الشعر أفتح ، كلما كان تأثير هذه الطريقة أفضل.

اتركي كيس البابونج منقوعًا في الماء الساخن حتى يبرد ثم اغسلي شعرك بالشامبو والبلسم العاديين، بعدها خذي شاي البابونج المبرد وضعيه على شعرك. لا تغسلي شعرك بعد ذلك، بدلاً من ذلك، اتركيه يجف طبيعياً.

قناع البابونج

يساعد غسل الشعر بالبابونج في تفتيح الشعر بشكل طبيعي

إذا كنت ترغبين في تقوية قدرة البابونج على تفتيح شعرك يمكنك عمل قناع البابونج مرة أو مرتين في الأسبوع مما يقوي بصيلات الشعر ويساعد على تفتيح الشعر، حيث قد تتمكنين من رؤية الفرق مباشرة من أول مرة. يساعد الزبادي الموجود في هذا القناع أيضاً على ترطيب خصلات شعرك وجعلها ناعمة. 

اتركي أكياس شاي البابونج تنقع في الماء الساخن حتى تبرد ثم أضيفي الزبادي العادي إلى المزيج واخلطيهم جيداً. اغسلي شعرك بالشامبو والبلسم المعتاد ثم استخدمي مشطاً لنشر الخليط على شعرك النظيف والرطب واتركيه على خصلات شعرك لمدة 30 إلى 60 دقيقة للحصول على أفضل النتائج.