أفضل خلطات طبيعية لتنعيم الشعر وفرده في الربيع

أفضل خلطات طبيعية لتنعيم الشعر وفرده في الربيع يجعل شعرك أكثر حيوية. قد تعاني أغلب النساء من جفاف الشعر في فصل الشتاء مما يؤدي الى خشونة ملمسه ومظهره الهش والباهت، لذلك تفضل معظم النساء مع بداية فصل الربيع الى اتباع خلطات طبيعية تعيد جمال شعرها ونعومته، فإليك أفضل خلطات طبيعية لتنعيم الشعر وفرده في الربيع.

جوز الهند يساعد على تنعيم الشعر

أفضل خلطات طبيعية لتنعيم الشعر وفرده في الربيع

  • خلطة الزيوت الطبيعية لتنعيم الشعر
  • خلطة الأفوكادو والعسل لتنعيم الشعر
  • خلطة جوز الهند لتنعيم الشعر

خلطة الزيوت الطبيعية لتنعيم الشعر

خلطات طبيعية لتنعيم الشعر تشمل استخدام الزيوت الطبيعية، إذ إن الزيوت الطبيعية الساخنة تغذي شعرك وتمنحه الرطوبة وتجعل ملمسه ناعماً. قومي بتسخين زيت الزيتون أو غيره من الزيوت الطبيعية مثل جوز الهند او زيت الارغان، ودلكيه على فروة رأسك واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم إغسلي شعرك وقومي بتكرار هذه العملية يومياً لمدة 21 يوم، واحصلي على شعر ناعم وكثير اللمعان.   

خلطة الأفوكادو والعسل لتنعيم الشعر

خلطات طبيعية لتنعيم الشعر تعتمد على الأفوكادو، وذلك لأن الأفوكادو غني بالزيوت الطبيعية والفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تعمل على ترطيب وحماية الشعر وتنعيمه.

 قومي بتقشير حبة من الأفوكادو الطازجة واهرسيها جيداً ومن ثم أضيفي ملعقة من العسل واخلطيهم، فالعسل يعمل على ترطيب الشعرويعيد اللمعان والتألق كما يساهم في تنعيم الشعر والتقليل من تجعداته، لذلك طبقي مزيج الأفوكادو والعسل على فروة رأسك وعلى أطراف شعرك واتركيه لمدة ساعة كاملة قبل شطفه بالماء الفاتر والشامبو الطبيعي المناسب  واحصلي على نتيجة مذهلة وشعر حريري ناعم في الربيع.

خلطة جوز الهند لتنعيم الشعر

خلطات طبيعية لتنعيم الشعر يساعد على تحسين مظهر شعرك بعد معاناته من الجفاف في أيام الشتاء، لذلك فخلطات طبيعية من جوز الهند تعمل على ترطيب الشعر والمساعدة على تنعيم الشعر والحفاظ على لمعانه.

اخلطي كوب من حليب جوز الهند مع كوب من عصير الليمون، ثم قومي بتبريده في الثلاجة ليصبح عندك طبقة شبيهة بالكريم فوقه. بعدها ضعي هذا الكريم على شعرك وانتظري 10 دقائق، ثم اغسلي شعرك كالمعتاد وسرحيه. كرري هذه العملية عدة مرات وتمتعي بعدها بشعر ناعم لامع ورائع.