النسخة الإلكترونية

خلطات طبيعية للعناية بجمال الشعر على طريقة المرأة المغربية

خلطات طبيعية للعناية بجمال الشعر على طريقة المرأة المغربية
1 / 4
خلطات طبيعية للعناية بجمال الشعر على طريقة المرأة المغربية
وصفة زيت الارغان  للعناية بجمال الشعر على طريقة المرأة المغربية
2 / 4
وصفة زيت الارغان للعناية بجمال الشعر على طريقة المرأة المغربية
المرأة المغربية تشتعر بشعرها الصحي والطويل
3 / 4
المرأة المغربية تشتعر بشعرها الصحي والطويل
خلطة الحلبة والحناء  للعناية بجمال الشعر على طريقة المرأة المغربية
4 / 4
خلطة الحلبة والحناء للعناية بجمال الشعر على طريقة المرأة المغربية

خلطات طبيعية للعناية بجمال الشعر بأسلوب المرأة المغربية تضمن لك مظهر الشعر الصحي، الكثيف والطويل. فالمرأة المغربية تشتهر بجمال شعرها الملفت اما السر فيعود الى استخدامها لأشهر الخلطات المتوارثة والغنية بالمكونات الطبيعية والزيوت المفيدة في تغذية الشعر وعلاج مشاكله.

خلطات طبيعية للعناية بجمال الشعر على طريقة المرأة المغربية

  • وصفة زيت الارغان
  • خلطة الحلبة والحناء
  • خلطة البيض والعسل

وصفة زيت الارغان

زيت الارغان او الأركان من أشهر الزيوت التي تستخدمها المرأة المغربية لجمال شعرها، فهو من الزيوت التي تعمل على تقوية الشعر، ترطيبه، تنعيمه، التخلص من تقصفه وخشونته، لقدرته على اختراق مسام بصيلات الشعر بسهولة تامة. اما طريقة تطبيقه فتتمثل من خلال تدفئة كمية مناسبة من هذا الزيت من ثم دهن الشعر فيه من الجذور الى الأطراف مع تدليك فرة الرأس. يترك لمدة ساعة على الأقل مع الحرص على تغطية الرأس بقبعة استحمام بلاستيكية.

خلطة الحلبة والحناء

خلطة الحلبة والحناء من الخلطات الرائجة جداً بين النساء في المغرب لتطويل الشعر وتكثيفه، فالحلبة تتميز بخواصها الرائعة في السيطرة على تساقط الشعر وتغذيته. أما الحناء فيحافظ على لون الشعر الطبيعي.

 تحتاجين فيها الى 4 ملاعق من بذور الحلبة، 100 غرام من الحناء وكوبين من الماء. اغلي الماء مع الحلبة على النار لفترة ربع ساعة بعد ذلك صفّي الماء واضيفي اليه الحناء لتحصلي على خليط متجانس. وزعي المزيج على الشعر من الفروة حتى الاطراف وغطيه بقبعة بلاستيكية لمدة 3 ساعات ثم يغسل الشعر بالماء والشامبو. من الأفضل تطبيق هذه الوصفة مرتين في الاسبوع للحصول على نتائج سريعة وملموسة.

خلطة البيض والعسل

خلطة البيض والعسل توصف بأنها خلطة "البروتين" المغذي للشعر، وتستخدمها النساء في المغرب لتغذية الشعر ومنع تساقطه وتقصفه. وتتطلب منك احضار 2 صفار بيضة وملعقتين من اكليل الجبل المطحون، ونصف ملعقة من العسل. اخلطي المكونات جيدا حتى تحصلي على قوام متجانس ثم ضعيه على شعرك وغطيه لمدة ساعة ، ثم اغسليه بالماء والشامبو. واظبي على هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على شعر بمظهر صحي وكثيف على خطى المرأة المغربية.

استخدمي هذه الوصفات الرائعة على خطى المرأة المغربية واحصلي على شعر بمظهر صحي وجذاب.

×