فوائد نواة التمر لترطيب الشعر وفروة الرأس وطرق استخدامه

فوائد نواة التمر لترطيب الشعر وفروة الرأس وطرق استخدامه يجعل شعرك أكثر صحة. فنواة التمر بذرة داخل حبة التمر، تحتوي على مضادات الأكسدة وتساعد في تحسين الشعر. فقد يتعرض شعر المرأة للجفاف لأسباب عدة مثل التعرض للشمس والغسيل المتكرر والصبغة المتكررة وغيرها من العوامل، فيصبح الشعر هش وخشن. فاتباع وصفات من نواة التمر يساعد على إعادة رطوبة شعرك. فاليك فوائد نواة التمر لترطيب الشعر وفروة الرأس وطرق استخدامه.

فوائد نواة التمر للشعر

نواة التمر يجعلك تتخلصين من الشعر الجاف

  • ترطيب الشعر الجاف
  • معالجة تساقط الشعر
  • ملئ فراغات الشعر المتساقط
  • منح اللمعان للشعر
  • تأمين كثافة للشعر

فوائد نواة التمر لترطيب الشعر وفروة الرأس وطرق استخدامه

  • نواة التمر تعمل على ترطيب الشعر الجاف
  • وصفة نواة التمر لأصحاب الشعر الجاف
  • وصفة نواة التمر لترطيب الشعر

نواة التمر تعمل على ترطيب الشعر الجاف

فوائد نواة التمر للشعر يعمل على ترطيبه. فالشعر الجاف قد يتعرّض للعديد من المشاكل نتيجة لإهمال العناية به.  ومن أبرز هذه المشاكل مشكلة الجفاف وخشونة الملمس، بالإضافة إلى ظهوره بمظهرٍ سيءٍ وباهت، لذلك هناك طرق كثيرة لعلاج الشعر الجاف واستعادة حيويته ولمعانه، ومن بينها استخدام نواة التمر. فنواة التمر يعيد الترطيب للشعر ويحمي من التقصف والجفاف، كما يمنح شعرك اللمعان الصحي ويجعلك تتخلصين من الشعر الهش.

وصفة نواة التمر لأصحاب الشعر الجاف

نواة التمر يجعل شعرك رطب ولامع

فوائد نواة التمر للشعر يعيد ترطيب شعرك وإعادة صحته، لذلك قومي بتحميص كميّة مناسبة من نواة التمر واطحنيها جيداً، ثم أضيفي زيت الخروع وزيت اللوز الحلو واخلطيها جيداً، بعدها قومي بتطبيق الخليط على شعرك مع التدليك المستمر لمدة خمس دقائق، واتركيه ليلة كاملة حتى يجف تماماً، ثمّ اغسليه في اليوم التالي للحصول على شعر رطب وجذاب.

وصفة نواة التمر لترطيب الشعر

فوائد نواة التمر للشعر تشمل ترطيبه فخلط ملعقة كبيرة من نواة التمر المطحون مع ملعقتين كبيرتين من مسحوق حبة البركة في كوب ونصف من زيت الزيتون يعمل على ترطيب الشعر. فزيت الزيتون يساعد على ترطيب الشعر الجاف ويحميه من التساقط، لذلك بعد خلط المكونات معاً إفركي فروة رأسك بالخلطة وإدهني أطراف الشعر، واتركي الماسك على الشعر لحوالي أربع ساعات قبل غسله بالشامبو. فهذه الوصفة تساعد على ترطيب شعرك وتعيدجماله وحيويته.