خطوات صبغ الشعر بالحناء على طريقة المرأة الاماراتية

خطوات صبغ الشعر بالحناء على طريقة المرأة الاماراتية.  لا تفوت المرأة الإماراتية  الإستعانة بالطرق الطبيعية في تلوين شعرها بشكل آمن وصحي، ولتغطية الشعر الأبيض وتقوية نمو الشعر، فتستخدم خلطات الحناء الشهيرة التي تتميز بمفعولها الرائع والصحي على الشعر حيث تمنحه اللون الجذاب كما تعمل على تقويته ومنع تساقطه، فإليك خطوات صبغ الشعر بالحناء على طريقة المرأة الاماراتية.

خطوات صبغ الشعر بالحناء للحصول على لون داكن

المرأة الإماراتية تستعين بوصفات الحناء لتلوين شعرها وتقويته خاصة بكون هذه الوصفات متوارثة في الوطن العربي وتتميز بمفعولها وخلوها من المواد الكيماوية اذا أنها لا تؤذي الشعر وتوفر له لوناً طبيعيا وتغطية كاملة من الشعر الأبيض.

تلوين الشعر بالحناء من الطرق السهلة والآمنة

ان رغبت بتلوين الشعر باللون الأسود الداكن، اختاري مسحوق الحناء المناسب للون شعرك، واخلطيه مع نصف كوب من محلول الشاي الأسود، واتركي الخليط لحوالي ربع ساعة ليتفاعل (يمكنك التحكم بالكمية وفق طول الشعر). اما ان اردت الحصول على اللون البني الجذاب، فإستبدلي الشاي بالنسكافيه المذابة مع القليل من الماء.

بعد خلط المزيج والحصول على عجينة متجانسة، إفردي الخلطة على الشعر الجاف عبر تقسيم الشعر لأجزاء متعددة ثم ضعي خليط الحناء على كل جزء على حدة قبل جمعها بواسطة مشبك الشعر، وتغطية الرأس بقبعة الاستحمام لفترة ساعتين. يشطف بعدها الشعر بالماء والبلسم او شامبو الأطفال للحفاظ على اللون في أول غسول للشعر. تكرر الوصفة مرة في الشهر.

صبغ الشعر بالحناء والكركدية

اما إن رغبت بالحصول على شعر مصبوغ باللون الأحمر بطريقة طبيعية، يمكنك  بطريقة سهلة وبسيطة الحصول على هذا اللون باستخدام الحناء والكركديه. قومي اولا بغلي حوالي ملعقتين من الكركديه في الماء الى أن يتحول لونه الى الأحمر القاني، ثم صفيه واتركيه يبرد، بعدها اخلطي معه 4 ملاعق طعام من الحناء مع ربع كوب صغير من الخل ونصف كوب من الحليب أو الزبادي. يترك الخليط طوال الليل لتتفاعل المكونات مع بعضها، وفي الصباح التالي يوضع على الشعر لمدة 3 ساعات ثم يشطف ويغسل. تكرر الوصفة مرة او مرتين في الشهر للحصول على لون شعر مصبوغ بالحناء باللون الأحمر الطبيعي.