فوائد الكولاجين للشعر التالف وطريقه استخدامه

فوائد الكولاجين للشعر التالف وطريقه استخدامه

فوائد الكولاجين للشعر التالف وطريقه استخدامه

 اهم فوائد الكولاجين للشعر

اهم فوائد الكولاجين للشعر

الكولاجين يقلل من الشيب

الكولاجين يقلل من الشيب

فوائد الكولاجين للشعر التالف وطريقة استخدامه لتطويل وتكثيف الشعر. يعد إضافة الكولاجين إلى روتينك اليومي من أسهل الطرق لمنع تساقط الشعر والمساعدة في دعم نمو الشعر الجديد. الكولاجين هو البروتين الأكثر انتشاراً في جسم الإنسان، وهو يلعب دوراً رئيسياً في الحفاظ على السلامة الهيكلية والوظائف الطبيعية لأجزاء كثيرة من أجسامنا، ومع تقدمنا ​​في العمر، تنتج أجسامنا كمية أقل من الكولاجين لذلك يعد الكولاجين العنصر الأساسي لتغذية الشعر، فتعرفي على أهم فوائد الكولاجين للشعر التالف وطريقة استخدامه. 

فوائد الكولاجين للشعر التالف

الكولاجين يقلل من الشيب

  • يقلل من شيب الشعر
  •  يساعد في نمو الشعر

يقلل الكولاجين من شيب الشعر

يكتسب الشعر لونه الطبيعي من صبغة الميلانين التي تنتجها الخلايا المنتجة للميلانين، ومع التقدم ​​في العمر، تموت الخلايا المنتجة للميلانين، مما يؤدي إلى تحول الشعر إلى اللون الرمادي، وعلى الرغم من أن الجينات تتحكم في شيب الشعر إلى حد كبير، إلا أن الجذور الحرة التي تتراكم من الإجهاد، والنظام الغذائي السيء، والتراكم الكيميائي من لون الشعر والشامبو يمكن أن يسبب المزيد من الشيب.

الكولاجين له خصائص مضادة للأكسدة تمنع شيب الشعر من هذه الجذور الحرة، فيعمل الكولاجين كمضاد للأكسدة لمحاربة تلف الخلايا حيث أن تلف الجذور الحرة للخلايا التي تنتج لون الشعر قد يكون أحد أسباب الشيب المبكر.

 يساعد على نمو الشعر

يعمل الكولاجين على تماسك طبقة الجلد وبصيلات الشعر معاً، مما يحافظ على شعر قوي وصحي. فعندما ينخفض ​​إنتاج الكولاجين، تصبح بصيلات شعرك هشة، بينما تجف طبقات الجلد مما يؤدي إلى تساقط الشعر. الكولاجين يبني الشعر من الداخل إلى الخارج حيث يمكن أن يساعد في الحفاظ على صحة الشعر ومكافحة تلف الشعر لفترة طويلة.

فوائد الكولاجين للشعر التالف وطريقه استخدامه

طريقة استخدام الكولاجين للشعر التالف

يمكنك تضمين الكولاجين في نظامك الغذائي بعدة طرق. مكملات الكولاجين تعد إحدى الطرق المستخدمة لعلاج الشعر التالف. أيضاً، مرق العظام هو أحد أغنى مصادر الكولاجين الغذائي الذي يمكنك إضافته إلى نظامك الغذائي، أو يمكنك شربه كمشروب أو حساء.

أضيفي ايضا الأطعمة الغنية بفيتامين سي إلى نظامك الغذائي لزيادة إنتاج الكولاجين في جسمك. على سبيل المثال، الفلفل الحلو والبرتقال والفراولة وغيرها مليئة بالفيتامينات التي يمكن أن تعزز قدرة الجسم الطبيعية على إنتاج الكولاجين. يمكنك أيضاً إضافة مكملات الكولاجين إلى نظامك الغذائي، فتأتي المكملات على شكل أقراص ومسحوق يمكنك مزجها في العصائر. وعادة ما تكون مكملات الكولاجين في شكلها المقسم بحيث يمكن لجسمك امتصاصها بسرعة.